رفض الدرك الملكي لجواز التلقيح و إرغام المسافريين على أداء غرامات مالية وسبب…

أش واقع تيفي / رميساء شكراني

أكد لنا مصدر أمني على أن جواز التلقيح غير معتمد من الحادية عشر ليلا وحتى الساعة الرابعة صباحا ، وانما يعمل به منذ الرابعة والنصف صباحا وحتى الساعة الحادية عشر ليلا للتنقل بين المدن المغربية .

فبعد الجدل الذي كان رائجا على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك ” ، حول أن الدرك الملكي يرفض جواز التلقيح  للتنقل بين المدن من المسافرين ويطالبهم بأداء غرامة مالية قدرها 300dh .

و من خلال حديثنا مع مصدر أمني أبرز لنا على أن الرؤساء المباشرين للدرك هم الذين يحثونهم على ضرورة توفر المسافرين على شهادة التنقل بين المدن و العمالات.

وأكد عدد من المتنقلين بين العمالات والأقاليم انه رغم تقديمهم لجوازات التلقيح ، فإن رجال الدرك يرفضونه و لايعترفون به  بدون شهادة ادارية مسلمة من السلطات المحلية من اجل التنقل .

في حين تم تشديد المراقبة على الطرقات بين العمالات والأقاليم من أجل تخفيف وطأة الحالة الوبائية بالمغرب وذلك بقرار كانت قد اعلنت عنه الحكومة المغربية يوم 23 يوليوز 2021 .

6 تعليقات
  1. reda يقول

    هل تشديد اجراءات السفر يهم حتى السفر بين المدن بنفس الجهة ام يقتصر فقط على السفر بين الجهات

  2. كريم يقول

    كل يلغي بلغاه في هاذ لبلاد ، الدرك معندهمش الحق أوقفوا في لوتوروت كيديرو باراجات و نهار حصلوا جمعوا و طواو لا حسيب و لا رقيب ، دابا نتا ملقح و مسافر اوقفك فين الرخصة ديال لقايد ، راني ملقح و حايدها ليه نتا من فهامتوا ، مكلخين و كلشي كيجيني مكلخ

  3. غالي يقول

    بالنسبة للحامل هل تدلي باي وثيقة لانها لا يمكن ان تعمل التلقيح كيف يتم اتعامل مع الحالة

  4. خالداو العربي يقول

    خل يمكنني السفر عبر الزمن بجواز التلقيح .وهل يمكن لي ان استقر في كوكب زمردة لابد

  5. فاتي يقول

    والله مفهمت شي حاجة .ماما وأختي لي دارو التلقيح راهم دابا مراض فيهم فيروس و حالتهم عيانة. وأنارفضت باش نديرو حيث صحتي على قد الحال انا الحمد لله بخير و معنديش الفيروس فهم تصطا فهاد البلاد

  6. سمعيل يقول

    الله ينعل طسيلة دبباهوم مكيحشموش شفارة بغاو يرجعونا لزمان العبودية دك العتماني هوى خصو يتحكم عليه بشنق

التعليقات مغلقة.