فتح خطوط الطيران بين المغرب وإسرائيل

أش واقع تيفي / بهاء الدين الغزواني

أعطيت إنطلاقة فتح خطوط الطيران بين المغرب و إسرائيل هذا الأسبوع، لإعادة صلة الرحم مع الجذور و إحياء الطقوس و زيارة الأماكن الجميلة التي يزخر بها المغرب ، من جبال الأطلس الأخادة و طول مسافات البحر برماله الذهبية و المأثر التاريخية.

هذا و حطت أول طائرة قادمة من تل أبيب إلى مطار مراكش المنارة الدولي ، حيث كانوا في الرحلة 100 سائح و سا ئحة، تتقدمهم المسؤولة الإسرائيلية “تالي ليبوفنش” عن خطوط الطيران الإسرائيلي” إسرائير”

كما أن سياح الإسرائيلين انبهروا بحفاوة الإستقبال عن طريق تقديم لهم الحلوى و الشاي المغربي مع أهازيج موسيقية شعبية مغربية أضفت جو من البهجة و السرور وسط السياح.

هذا و يعرف قطاع السياحة في المغرب ركودا كبيرا منذ السنة الماضية بسبب تفشي و إنتشار فيروس كورونا، مما أدى إلى تراجع القطاع السياحي بشكل دراماتيكي، كما أن السياحة في المغرب تشغل يد عاملة جد مهمة و تمتص نسبة كبيرة من البطالة وتساهم في الإنتاج الداخلي الخام للمملكة المغربية.

وفي هذا السياق، فإن فتح بوابة جديدة تنطلق من إسرائيل إلى المغرب تشكل نقلة نوعية في القطاع السياحي المغربي، تعكس مدى التبصر و الحكامة للمملكة المغربية بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.

التعليقات مغلقة.