أمريكا تقِرّ موقفها.. “لا تراجع عن الاعتراف بمغربية الصحراء”

أش واقع تيفي/ بهاء الدين الغزواني

صرح مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، جوي،هود، ليوم الأربعاء 28 يوليوز بالرباط، أنه ليس هناك أي تراجع بالنسبة للحكومة الفيديرالية الأمريكية بخصوص حدث إعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء في حقبة الرئيس السابق دونالد ترامب.

جاء هذا التصريح بمقر وزارة الخارجية المغربية بالرباط، عقب لقاء جمع بين وزير الخارجية و التعاون الإفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة مع مساعد وزير كدالخارجية الأمريكي “جوي هود”

وفي هذا الصدد، أكد مساعد وزير الخارجية الأمريكي خلال الندوة الصحفية، أنه ليس هناك أي تراجع في موقف أمريكا من الإعتراف بمغربية الصحراء، داعيا إلى تعيين مبعوث أممي جديد في المنطقة.

كما عزز موقفه من أن الولايات المتحدة الأمريكية تساند في إيجاد حلا يقبله الطرفين يؤدي إلى تحقيق السلم، كما أشار إلى أن واشنطن تدعم عملية سياسية ذات مصداقية تقودها الأمم المتحدة لتحقيق الإستقرار ووقف العنف.

كما أشاد مساعد وزارة الخارجية، بالعلاقة المتينة التي تجمع البلدين قائلا ” المغرب شريك وثيق للولايات المتحدة الأمريكية في مختلف القضايا الأمنية”

وختم جوي هود بأن ” المغرب هو البلد الإفريقي الوحيد الذي أبرم إتفاقية تجارة حرة مع الولايات المتحدة الأمريكية”، حيث تمكن البلدين من الإستفادة من هذه الإتفاقية التجارية.

التعليقات مغلقة.