بسبب تفشي حالات كورونا تمت إعادة هيكلة مستشفى الغابة بالقنيطرة

اش واقع تيفي / شيماء مختاري

في الآونة الأخيرة انتشر فيروس كورونا بشكل مهول و تفشى بين المواطنين في غفلة منهم مما أدى إلى تزايد كبير في عدد الحالات و نقص في عدد الأسرة و الادوات الطبية ما أدى بـ حياة العشرات منهم بسبب الفيروس اللعين.


و من بين الخطوات التي أقبلت عليها مدينة القنيطرة بمساعدة السلطات المحلية تجهيز مستشفى “الغابة”و تهيئته لاستقبال المصابين فيروس كورونا، حيت توصل مستشفى أخيرا بعدد من التجهيزات الطبية الخاصة بمرضى كوفيد 19، نظرا للتزايد الكبير في عدد المصابين بل و تفاقم حالتهم احيانا في غياب أجهزة تمكن من انقادهم.

وكشف البروفيسور عز الدين الابراهيمي، مدير مختبر البيوتكنولوجيا بالرباط عبر تدوينة على حسابه بـ”الفيسبوك”، أنه “بمبادرة من بعض المحسنين ودعم من السلطات الاقليمية للقنيطرة، تم بحمد الله وعون منهم تهيئة وتجهيز جناح كامل لإنعاش المصابين بكوفيد 19 بداخل المستشفى الإقليمي الإدريسي بالقنيطرة”.

وهمت التجهيزات إعادة تهيئة البنية التحتية لجناح كامل بالمستشفى ( تزفيت السطوح، تقسيم الحجرات، الطلاء) و كذلك تجهيز 100 سرير بالأكسيجين الطبي مع جلب محطة مركزية لضخه ومركز للمراقبة بالكاميرات وشراء العديد من المعدات.

التعليقات مغلقة.