أخطر حي بسلا ” الحجر الصحي مجرد إشاعة” +فيديو

أش واقع تيفي / رميساء شكراني

حي سيدي موسى القابع وسط مدينة سلا، حي لا يعرف الخوف أو السكينة، معظم الجرائم البشعة تقع بداخله،بدون رحمة ولا شفقة، شباباها يتعاطون المخدرات، وناس الحي مغلوبون على أمرهم.

 في إطار الإجراءات الصارمة التي فعلتها الحكومة للحد من إنتشار فيروس كورونا، كان من بينهم فرض الحجر الصحي منذ الساعة التاسعة ليلا إلى حدود الساعة الرابعة والنصف صباحا، لكن حي سيدي موسى لا يعرف معنى الحجر الصحي، يظل الحي مكتظا صباح ومساءا أما بالليل فمعظم الشباب يجتمعون ليلبعوا مباريات كرة القدم لحدود ساعات متأخرة جدا من الليل، لا سلطات تتدخل و لا أمن يدخلهم منازلهم.

تراسل موقعنا مع أحد شبان المنطقة ليخبرنا من خلال تصريحه أن الامن قليل ما يدخل المنطقة، وإن حدث ودخل إليها فإنه يخرج في نهاية المطاف خاوي اليدين،يسترسل الشاب قائلا:” كل ليلة بحالا هكا دايرين تورنوا ( مباريات كرة القدم ) ..كيجيو البوليس ومكيبغيوش يتفرقوا ليهوم الدراري حتى كيحشموا البوليس وكيمشيو..”، ليضيف لي في آخر التصريح انه يقطن بأخطر حي سكني بسلا.

 و يؤكد لنا سكان الحي على ان الأمن لا يتدخل كثيرا بالمنطقة، و على أن الفوضى تعم المكان من مخدرات رائجة و قضايا عنف و قتل مستمرة،زيادة إلى ظاهرة ” الكريساج” والتي اصبحت تهدد  سلامة الساكنة.

يرجح سكان الحي إلى ان السبب الرئيسي وراء هذه الآفات هي البطالة، و يعود السبب الثانوي إلى غياب الأمن بالمنطقة، فقليلا ما يقوم الأمن بتمشيط للمنطقة من مجرميها، مما يترك الناس في خوف دائم مما قد يحصل لهم وسط هذه المنطقة.

https://fb.watch/7p_asnQlKg/

https://fb.watch/7p_dXvRRq7

التعليقات مغلقة.