توقيف مواطن بلجيكي من أصول تركية مبحوث عنه بموجب أمر دولي في قضية تتعلق بالإعتداء الجنسي

أش واقع تيفي / رميساء شكراني

توقيف مواطن بلجيكي من أصول تركية مبحوث عنه بموجب أمر دولي في قضية تتعلق بالإعتداء الجنسي.

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء، يوم الثلاتاء 17 غشت الجاري، من توقيف مواطن بلجيكي من أصول تركية، يبلغ عمره 55 سنة، وذلك بموجب أمر دولي بإلقاء القبض عن السلطات التركية في قضية إعتداء جنسي.

ونشرت صفحة المديرية العامة للأمن الوطني على صفحة تويتر فإن في إطار التعاون الأمني الدولي، قامت المصالح الأمنية بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، بتوقيف مواطن بلجيكي من أصول تركية مبحوث عنه بموجب أمر دولي صادر عن السلطات التركية في قضية اعتداء جنسي، وجار اتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية اللازمة”.

تم توقيف المواطن التركي فوق هبوطه من رحلة جوية كانت قادمة من بلجيكا، بعدما كان يشكل موضوع نشرة حمراء صادرة عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول” بناء على طلب من السلطات القضائية التركية وذلك للاشتباه في تورطه في تعريض سيدة للاغتصاب في غضون سنة 2011.

تم الإحتفاظ بالمشتبه فيه في الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم وذلك بالموازاة مع إشعار السلطات التركية المختصة بقرار التوقيف للتعجيل بإرسال ملف التسليم.

ويأتي توقيف هذا المواطن التركي في إطار توطيد العلاقات و تعزيز آليات التعاون الأمني الدولي لمكافحة الجريمة العابرة للحدود الوطنية،  وملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي.

التعليقات مغلقة.