سقوط عصابة إجرامية خطيرة في قبضة أمن بني ملال

/ نشر في 13 سبتمبر 2021 - 9:43 ص

آش واقع تيفي 

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة بني ملال، نهاية الأسبوع الماضي، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 28 و32 سنة، أحدهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في تكوين عصابة إجرامية تنشط في ارتكاب عمليات للاختطاف والاحتجاز المقرون بالسرقة باستعمال العنف.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى تورط المشتبه فيهم في استدراج ضحاياهم، خصوصا من كبار السن الذين يقطنون بمفردهم، وتعريضهم للاختطاف والاحتجاز بأماكن منعزلة، قبل الانتقال إلى مساكنهم والاستيلاء على متعلقاتهم الشخصية وأموالهم، وذلك قبل أن تقود أبحاث وتحريات مكثفة قادتها فرق الشرطة القضائية إلى تحديد هوياتهم بالكامل وتوقيفهم بمدينة بني ملال وضواحيها.

ووفق ذات البلاغ، أن عمليات التفتيش المنجزة بمنازل الموقوفين أسفرت عن حجز جزء من متحصلات عمليات السرقة، عبارة عن حلي ومجوهرات ومتعلقات شخصية، فضلا عن حجز سيارة نفعية ولوحات ترقيم مزورة تستعمل في تنفيذ هذه الأنشطة الإجرامية.

وتم، وفق البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *