أخنوش يستقبل “عرشان” وغياب “البيجيدي” عن مشاورات تشكيل الحكومة

آش واقع تيفي/ بشرى العمراني

في إطار مشاورات تشكيل الحكومة، استقبل رئيس الحكومة المعين عزيز أخنوش، يومه الأربعاء، الأمين العام لحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، عبد الصمد عرشان.

وأعلن  مصدر من داخل حزب التجمع الوطني للأحرار، أن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، سيتغيب عن حضور  مشاورات تشكيل الحكومة المقبلة ، حيث كان مقررا أن يستقبله أخنوش مباشرة بعد لقائه بالأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية صباح اليوم، فيما التقى رئيس الحكومة في نفس اليوم، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، امحند العنصر، والأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، محمد ساجد.

وجدير بالذكر، أن  أخنوش قد شرع  الاثنين المنصرم في مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة باستقباله الأمناء العامين  لباقي الأحزاب التي كانت مهيمنة على الانتخابات، بحيث التقى بعبد اللطيف وهبي  الأمين العام  لحزب الاصالة و المعاصرة، و نزار بركة  الأمين العام لحزب الاستقلال، ثم  ادريس الشگر  أمين العام  للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وكان الملك محمد السادس قد استقبل الجمعة الماضية، بالقصر الملكي بفاس، عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار وعينه رئيسا للحكومة، وكلفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال رئيس الحكومة المعين  عقب هذا الاستقبال “سنقوم ابتداء من الآن بفتح مشاورات مع الأحزاب التي يمكن أن نتوافق معها في المستقبل، من أجل تشكيل أغلبية منسجمة ومتماسكة لها برامج متقاربة.

التعليقات مغلقة.