بشرى سارة للمدخنين

آش واقع تيفي/ بشرى العمراني

تستعد شركة “Philip Morris” المغرب لإطلاق تقنية التبغ المسخن “IQOS” أكتوبر المقبل في السوق المغربية.

وستقوم الشركة بتسويق الجهاز الذي يسخن التبغ دون حرقه، في نقاط البيع، سيما وأن المنتج يقوم بتوليد مواد أقل ضررا بنسبة تصل إلى 95% مقارنة بدخان السجائر المحروقة، وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي سيطرح فيها منتج تبغ مسخن في السوق المغربية.

ووفق الموقع الرسمي لـ”Philip Morris” الدولية، فإن الأمر يتعلق بتقنية جديدة تسمح بتسخين التبغ دون حرقه، وبالتالي تفادي الدخان الذي يحتوي على المكونات الرئيسية الضارة المسؤولة عن الأمراض السرطانية.

وحصل “IQOS” على الاعتراف من طرف إدارة الغذاء والدواء الأميركية، باعتباره منتج تبغ معدل المخاطر، بحيث يتم تقديمه كبديل جدي للسجائر من طرف “Philip Morris”، حيث يقوم بتسخين التبغ حتى 350 درجة مئوية دون حرقه، مقابل 850 إلى 900 درجة مئوية للتبغ العادي، وهو ما يقلل من المكونات الضارة بشكل كبير.

ويتم حاليا تسويق المنتج المنخفض المخاطر من قبل الشركة العالمية في أكثر من 67 سوقا دولية، وقد أقلع حوالي 14.7 ملايين مدخن سابق عن التدخين تماما وبدؤوا يستعملون هذا المنتج حصرا، فيما سيكون هذا المنتج الجديد في بداية الأمر متاحا في الدار البيضاء الكبرى، قبل أن يتم توفيره في مختلف المدن على المستوى الوطني.

التعليقات مغلقة.