سناء عكرود تستنكر “قناة مي السعدية” وتوجه كلمة قاسية إلى كفيلتها

آش واقع تيفي/بشرى العمراني

عبرت الممثلة والمخرجة المغربية سناء عكرود، عن استنكارها الشديد ما أسمته بـ”الاستغلال الذي تتعرض له المرأة العجوز الشهيرة بلقب مي السعدية”، من أجل تحقيق نسب مشاهدة على اليوتوب وتصدر الترند.

وأعربت عكرود عن غضبها من انتهاك حياة وراحة السيدة المسنة في كل مقطع فيديو ينشر لها، موضحة أن ملامح التعب والانزعاج وعدم الراحة تظهر على ملامحها، كما أعلنت عن امتعاضها بتدوينة نشرتها عبر صفحتها الخاصة على تطبيق “انستغرام”، جاء فيها “تصويرها بشكل متواصل ورصد كل حركاتها وأكلها وشربها وغضبها وعجزها وقلة حيلتها يعتبر تعنيفا في حقها وإهانة لكرامتها واستغلال إنسانيتها”.

ووجهت عكرود نداء للسلطات والجهات المعنية من أجل التدخل السريع لحماية “مي السعدية”، من “الاضطهاد والتضييق على راحتها وحريتها وحقها في الهدوء وعيش حياة طبيعية دون أن ترصد عدسات الكاميرا تحركاتها “، وفق تعبير الفنانة.

كما ختمت قولها بتوجيه طلب للجهات المعنية بالتدخل حيث عبرت “المرجو التدخل لوقف هذه المهزلة وفرض قوانين تنظم هذا السوق الهمجي اللاإنساني المسمى بالترند”، ووجهت رسالة لمن تقوم بتصويرها مستعملة عبارة “لي بغا يدير شي خير وتدخل شي حد من زنقة يدخلو بالسكات”.

تدوينة عكرود قسمت رواد مواقع التواصل الاجتماعي الى صنفين، وخلقت جدلا كبيرا بين مؤيد ومعارض، حيث وافقها الرأي عدد كبير مطالبين بتقنين محتويات مواقع التواصل، بينما اعتبر البعض الاخر أن السيدة التي تعتني بها تستحق التنويه للتكفل بها بعدما رماها أبناؤها الى الشارع.

التعليقات مغلقة.