مشروع ثقافي ضخم في قلب جامع “الفنا”

اش واقع/بشرى العمراني

عرفت المدينة الحمراء انعقاد جلسة عمل حول تتبع تقدم مشروع المتحف المستقبلي الموجه للتراث اللامادي، بقلب ساحة جامع الفنا، وذلك بحضور العديد من الشخصيات البارزة، والأطراف المعنية بهذا المشروع الثقافي الضخم.

هذا وشكل الاجتماع الذي عرف حضور والي حهة مراكش-آسفي، عامل عمالة مراكش، كريم قسي لحلو، ورئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، مهدي قطبي، ومدير متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، عبد العزيز الإدريسي، ومحافظة متاحف مراكش، سليمة آيت مبارك، والمندوب العلمي، حميد التريكي، مناسبة للتوقف عند سير الأشغال التي تتقدم بالمتحف المستقبلي.

وعبر مهدي قطبي، رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، عن ارتياحه لتقدم أشغال التهيئة التي تمضي وفق وتيرة مضطردة، مؤكدا أنه “في الأسبوع الثاني من شهر أبريل، سنتوفر على متحف سيشكل قبلة للجميع لاكتشاف تراثنا الوطني البديع”.

وبعدما عدد مهام المؤسسة الوطنية للمتاحف ودورها في توفر كل جهات المغرب على متاحف خاصة بها، أوضح “أن متحف التراث اللامادي بساحة جامع الفنا سيكون مكانا ساحرا سيتحدث عنه الجميع في قلب ساحة متفردة بالعالم”،  وقال “سنحتفي بكل ما قدمته هذه الساحة وسنعمل على جعلها مكانا للذكرى ولاسترجاع هذه الذكرى للأجيال الشابة”.

التعليقات مغلقة.