اقبال كبير للمغاربة على التطعيم بالجرعة الثالثة

اش واقع تيفي/ بشرى العمراني

يتواصل الإقبال الكبير للمغاربة على التطعيم بالجرعة “المحفزة” منذ أن أعلنت وزارة الصحة، عن انطلاق عملية التلقيح بالجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد- 19، ابتداء من يوم الإثنين الماضي.

هذا وكشفت وزارة الصحة، أنه إلى غاية أمس الخميس، تلقح 111 ألف و577 شخصا، بالجرعة الثالثة من اللقاح المضاد (لكوفيد-19)، بعد مرور أربعة أيام من إطلاق عملية التطعيم بها.

وأفادت الوزارة، في النشرة اليومية لنتائج (كوفيد-19)، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 22 مليون و996 ألف و886 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 19 مليون و913 ألف و618 شخصا.

ويذكر أن وزارة الصحة صرحت في بلاغ لها، على أن عملية التطعيم بالجرعة الثالثة، ستهم في مرحلتها الأولى، الأشخاص الذين أكملوا تطعيمهم ضد كوفيد-19 منذ مدة لا تقل عن 6 أشهر.

وحسب تصريحات الطبيب والباحث في السياسات والنظم الصحية، الطيب حمضي، فإن الجرعة الثالثة تؤخذ بعد مرور 6 أشهر على الأقل على التطعيم بالجرعة الثانية، مشيرا إلى أن أعراضها الجانبية بسيطة ولا تختلف عن تلك التي تصاحب التطعيم بالجرعة الثانية، كالألم في موضع الحقن وصداع في الرأس والحمى في بعض الأحيان.

التعليقات مغلقة.