“باي باي فرنسا” الفيلم المغربي الذي يتنبأ بنهاية فرنسا

/ نشر في 13 أكتوبر 2021 - 12:24 م

اش واقع تيفي/بشرى العمراني

يشارك الفيلم المغربي “باي باي فرنسا” في النسخة 18 من مهرجان “كان” الدولي للأفلام الإفريقية، والمنعقدة في الفترة الممتدة من 19 إلى 24 أكتوبر الجاري.

ويعرض فيلم “باي باي فرنسا” لمخرجته ضحى مستقيم، مساء الخميس 21 أكتوبر الجاري ضمن المسابقة الرسمية الخاصة بالأعمال الروائية لمهرجان “كان” الدولي للأفلام الإفريقية، وهو من إخراج ضحى مستقيم وتشخيص الممثلين، طارق البخاري وناصر أقباب ورفيق بوبكر وفاطمة الزهراء الحرش وسناء مزكي ومحمد بشارة وآخرون.

ويندرج الفيلم في خانة الأعمال الكوميدية، ويحكي على امتداد ساعة و51 دقيقة، قصة كوميدية تجري أحداثها حول “مولاي المهدي” المهاجر الثري النرجسي الذي لا يتعدى عمره 30 سنة، الذي سيجد نفسه في الشوارع بين عشية وضحاها بلا مال ولا هوية، وإثر ذلك سيجد نفسه في العديد من المواقف الصعبة والمضحكة في نفس الوقت والتي تنتهي باكتشاف صادم، وتقدر الميزانية التقديرية للفيلم بحوالي 380 مليون درهم، فيما سيعرض الشريط خلال شهري مارس وأبريل المقبلين وفقا لتطور الوضعية الوبائية بالمغرب.

ويعتبر مهرجان “كان” الدولي للأفلام الإفريقية، منصة عرض للسينما وحرفها وفنونها ومختلف خبراتها إضافة إلى الابتكار والثقافة والأحداث، وهو فاتح ابوابه في وجه الجميع وفقا للإجراءات الاحترازية المعمول بها عالميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *