مطالب الى الحكومة بالعودة لتوقيت غرينتش

/ نشر في 13 أكتوبر 2021 - 4:43 م

اش واقع / بشرى العمراني

طالبت “شبكة التحالف المدني للشباب” الحكومة الجديدة بالعودة إلى التوقيت العادي للمغرب عوض استمرار العمل بالتوقيت الصيفي، الذي أثار الكثير من الجدل في الشارع المغربي.

هذا ودعت الشبكة في بيانها الحكومة المعينة حديثا، بتحديد موقفها من الساعة الإضافية المعتمدة حالياً، والتي هي موضع تذمر دائم من طرف المغاربة بعد أن تم تحويلها “بشكل تعسفي من توقيت صيفي إلى توقيت دائم إجباري”.

وأضافت أن القرار جرى دون مراعاة تأثيراته السلبية النفسية والاجتماعية والصحية والأمنية والمجالية على عموم المواطنين وعلى الأسر والطفولة وتلاميذ المؤسسات التعليمية والطبقة العاملة بالنظر إلى عدة ظروف تم تغييبها أو استغفالها، متسائلة عن جدوى اعتماد العمل بالساعة الإضافية، في الوقت الذي تعمل مجموعة من الدول الأوروبية، “والتي تعتبر شريكاً استراتيجياً للمغرب في المجال الاقتصادي والتعاملات التجارية، على إعادة النظر في هذا التوقيت لتأثيراته السلبية ولم تضع تثبيت الساعة الإضافية على طول السنة بل حددتها في الفترة الصيفية”.

ودعت الى ضرورة إلغاء القرار الذي وصفته بـ”الأحادي للحكومة السابقة التي تجاهلت كل الأصوات الداعية إلى إلغاء الساعة الإضافية من خلال عدة مؤشرات موضوعية، لكنها استمرت في قرارها بمنطق الإذعان”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *