وزارة الصحة تدعو لتسريع التلقيح من أجل “المناعة الجماعية”

آش واقع / شيماء اغنيوة  

جددت وزارة الصحة دعوتها لجميع الفئات المستهدفة غير الملقحة في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد وباء كورونا، من أجل الإسراع بأخذ جرعاتهم، كما دعت المسنين  إلى التوجه للمراكز المخصصة لهذه العملية لتعزيز مناعتهم بجرعة ثالثة.

وتأتي هذه الدعوة  إثر تأخر بعض المواطنين و الموطنات في أخذ جرعتي اللقاح الخاصة بهم.

وذكرت الوزارة، في بلاغها ليوم السبت 16 أكتوبر الجاري، كافة الفئات ابتداءً من 12 سنة فما فوق إلى المشاركة في هذه العملية والتوجه إلى أقرب مركز تلقيح لأخذ جرعاته من الأولى أو الثانية دون إعتماد عنوان السكن.

كما تدعو الوزارة جميع المواطنين والمواطنات التي مر على تلقيحهم أزيد من 6 أشهر و خاصة المسنين، أو الذين يعانون أمراضا مزمنة، كالسكري أو إرتفاع الضغط الدموي أو أمراض القلب والشرايين، أو أمراض تنفسية مزمنة أو غيرها، أن يسارعوا إلى أخذ جرعة ثالثة معززة من اللقاح لتفادي أي مضاعفات محتملة في حالة الإصابة بالفيروس .

 و أكدت على الإنخراط بكل وطنية ومسؤولية في الإجراءات التي تتخذها بلادنا للتصدي لهذه الجائحة، والتحلي بأقصى درجات اليقظة، و أخذ الحيطة والحذر والإلتزام الصارم بالإجراءات الوقائية من تباعد اجتماعي، وارتداء الكمامات بشكل سليم، وتجنب التجمعات غير الضرورية، بالإضافة إلى النظافة العامة والتعقيم بشكل مستمر .

التعليقات مغلقة.