أرباب المقاهي والمطاعم يدينون قرار إجبارية جواز التلقيح 

 

آش واقع تيفي /شيماء اغنيوة (متدربة )

أثار قرار الحكومة بفرض “جواز التلقيح” ضد فيروس كورونا المستجد للولوج إلى الفضاءات العمومية، الذي بدأ سريانه اليوم الخميس الجاري، نوعا من الاستياء في صفوف مواطنين ومهنيين في قطاعات عدة، ومنها مهنيو وأرباب المقاهي والمطاعم .

وحسب مصادر آش واقع، ققد عقد المهنيون المنضوون تحت لواء الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب اجتماعا ، ليلة الأربعاء، تقرر خلاله عدم مُطالبة الزبائن بالإدلاء بالجواز مقابل السماح لهم بولوج المقاهي والمطاعم.

واعتبروا تطبيق هذا القرار من المستحيل، ولا يستطيع المهني الدخول في مواجهة مع زبائنه، وإرغام بعضهم على المغادرة في حالة عدم توفرهم على جواز التلقيح.

كما يفسرون فرض الإدلاء بجواز التلقيح مقابل السماح للزبون بالولوج إلى المقهى أو المطعم، يستفاد منه دعوة المعني بالأمر إلى البحث عن محل آخر، وبالتالي تسجيل خسارة تنضاف إلى الخسائر التي تكبدها المهنيون طوال هذه الفترة.

فيما قد أكدت الحكومة على أن قرارها تم بالاعتماد على مقاربة إحترازية جديدة قوامها “جواز التلقيح” كوثيقة معتمدة من طرف السلطات الصحية، وذلك استنادا إلى المقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد.

التعليقات مغلقة.