ممونو الحفلات يطالبون باستئناف العمل

آش واقع تيفي/بشرى العمراني

أصدرت الفيدرالية المغربية لمموني الحفلات أمس الخميس، بلاغا عقب اجتماعها مع رؤساء الفروع الجهوية والإقليمية، لأجل مناقشة وضعية مموني الحفلات في ربوع المملكة، وذلك بسبب تداعيات الظرفية الصحية التي تعرفها البلاد.

وجاء في بلاغ الفيدرالية أنه “في ظل استمرار الحكومة في فرض مجموعة من القيود التي تمنع استئناف العمل رغم التحسن الذي تعرفه الوضعية الوبائية ببلادنا حسب معطيات اللجنة العلمية و وزارة الصحة و المتمثلة في انخفاض عدد الحالات، واستقرار معدل انتقال العدوى بين 0,7% و0,8%، و كدا دخول المملكة في المربع الأخضر لتفشي الوباء”.

كما استرسل البلاغ، أن بلادنا تعرف تقدما كبيرا  في عملية التلقيح، ناهيك عن دخول وجوب استعمال جواز التلقيح كشرط لولوج الأماكن العامة، وانه في ظل هذه المعطيات الصحية الإيجابية، ولاجل الحد من الآثار الاجتماعية والاقتصادية التي يعيشها قطاع تموين الحفالات، تم الاجماع على أنه لم يعد هناك مبررا للاستمرارية في فرض نفس القيود.

ويضيف البلاغ على انه تأسيسا على ما سبق، فإن الفدرالية المغربية لمموني الحفلات تتقدم بطلب الرفع من الطاقة الاستيعابية لأنشطة الحفلات والتجمعات، وكذا السماح لجميع القاعات بالعودة لمزاولة نشاطها، تماشيا مع البلاغ الحكومي الصادر بـ30 شتنبر 2021.

وفي نفس السياق، تطالب الفيدرالية الحكومة بإدراج قرارات اجتماعية واقتصادية بمشروع قانون المالية لسنة 2022، للحفاظ على مناصب الشغل، وكذا التخفيف من الأثار الاجتماعية والاقتصادية التي يعيشها القطاع جراء اتخاذ الحكومة قرارات المنع.

ومن جهة آخرى، تطالب فيدرالية مموني الحفلات، لجنة اليقظة بإتخاد قرارات اجتماعية واقتصادية عاجلة لمواكبة مستخدمي ومهنيي قطاع تموين الحفلات، الذين تضررو بشكل كبير جراء الجائحة ومافرضته من تداعيات.

التعليقات مغلقة.