انطلاق موسم اصيلة الثقافي

 

اش واقع / بشرى العمراني

انطلقت يوم امس الجمعة  29 من أكتوبر الجاري، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، فعاليات افتتاح مهرجان اصيلة الثقافي في دورته الخريفية، برسم الدورة الثانية والأربعين من هذا الموعد الثقافي السنوي البارز.

ويعتبر مايميز هذه الدورة أنها لاتتم  في فصل الصيف، على عكس دورات جامعة المعتمد بن عباد التي كانت تنظم في الماضي خلال شهري غشت ويوليوز، كما انطلق  برنامج الندوات عشية أمس بندوة افتتاحية بعنوان “المغرب العربي والساحل شراكة حتمية؟”، وعرفت مشاركة باحثين وفاعلين ومفكرين من إفريقيا ودوّل أخرى.

هذا واستحضرت هذه السنة الكلمة الافتتاحية لموسم أصيلة الثقافي، التي ألقاها محمد بنعيسى، الأمين العام لمؤسسة منتدى أصيلة، ذكرى التشكيلي البارز الراحل محمد المليحي، الفنان ابن المدينة التي تحمل جدارياتها بصمة أعماله الفنية، ذات القيمة العالمية.

ومن جانبه أشارالمهدي بن سعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، الذي حضر حفل الافتتاح، ان منتدى أصيلة لديه أهمية رمزية لقضايا السلام والثقافة عبر العالم ، مؤكدا على ان الثقافة لديها دور في قضايا السلام، ولديها رمزية في تقريب الشعوب والآراء، مؤكدا على اعتزازه وفخره بتنظيم مثل هذه التظاهرات الثقافية بالمغرب.

وتجدر الإشارة  الى ان الدورة الثانية من موسم أصيلة، الممتدة الى غاية يوم الأحد المقبل، تستضيف ست ندوات، وذلك في إطار الدورة الخامسة والثلاثون  لجامعة المعتمد بن ععباد  المفتوحة، وستشهد الندوات حضورا عربيا وإفريقيا ودوليا لافتا بمشاركة نخبة من الباحثين والمفكرين الكبار.

التعليقات مغلقة.