“جهات مشبوهة” تقِف وراء حملة استهداف الـindh بسيدي قاسم

آش واقع من الرباط

يتعرّض مسؤولو المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بسيدي قاسم، منذ الأسبوع المنصرِم، الى حملة ابتزاز موسّعة من طرف منتحِل صفة صحافي يشتغِل في سلك التعليم.

وكشَفَت مصادر مطلّعة، ان هجوماً قد وجّهت أسهمه جريدة الكترونية يقِف وراءها “موظف شبح”، نحو قسم العمل الاجتماعي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، يجري طبخه في “ردهات الظلام” من جل ابتزاز المسؤولين عن المبادرة.

ورغمَ الجهود الكبيرة التي يبذلها المسؤولين عن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بسيدي قاسم، إلا ان بعض “الأصوات” تسعى لِنَهج خطى السابقين من أجل “الاقتيات” عن طريق استهداف جديّة الـindh.

وجاءَ استهداف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالموازاة مع دعمِها لمؤسسة رحلة للفنون الحية في ملتقى سلام للفنون المعاصرة الذي يعكِس التوجهات الكبرى للمملكة المغربية.

وأكّدت مصادر جمعوية بسيدي قاسم، ان من يقِف وراء هاتِه الحملة التي تسعى لاستهداف “l’indh” سبق وأن كان عضواً في جماعة العدل والإحسان المحظورة.

وزادَت المصادِر ذاتها، ان مهاجمة المبادرة وملتقى السلام الذي من المزمع تنظيمه بمدينة سيدي قاسم هذا الأسبوع، جاء انتصاراً لإيديولوجيا متشدّدة ترفض جميع مظاهر الحداثة والتمدّن.

ويذكَر أن ملتقى سلام للفنون المعاصرة، الذي تسهَر على تنظيمه مؤسسة رحلة للفنون الحيّة، حازَ على الدعم من جهات عمومية وخاصّة على المستوى الوطني والمحلي بالنظر الى البُعد العالَمي الذي يكتسيه طابع الملتقى.

التعليقات مغلقة.