وزارة الأوقاف تعتمد خطبة موحدة الجمعة المقبل تحت المواطنين على التلقيح

آش واقع/ بشرى العمراني

دعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في بيان لها، جميع خطباء الجمعة، إلى تخصيص خطبة الجمعة المقبل، لحث  المواطنين على التسريع بعملية التلقيح، وذلك بالتوجه إلى مراكز التلقيح، للحصول على اللقاح ضد فيروس “كورونا” المستجد.

وأكدت الوزارة في بيانها على أهمية الإسراع إلى تلقيح النفس والأهل من هذا الوباء بالجرعات الموصى بها، مشيرة إلى أن اللقاح ضروري لوقاية النفس ووقاية الغير، كما استدلت الوزارة بنص من القرآن الكريم “ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة”.

كما أكدت الوزارة على أن الخطيب ملزم بإلقاء، هذه الفقرة في آخر الخطبة الثانية متبوعة بالدعاء“ أيها الناس، أسرعوا إلى تلقيح أنفسكم وأهليكم من هذا الوباء المسمى كورونا، سارعو إلى التلقيح سواء بالجرعة الأولى أو الثانية أو الثالثة”.

ويذكر أن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، احمد التوفيق، صرح خلال عرضه لمشروع الميزانية الفرعية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، “فكرنا، منذ مدة، في تخصيص إحدى خطب الجمعة لتحسيس المواطنين بأهمية وضرورة التلقيح، وأعتقد أننا سنعمل على تخصيصها قريبا”.

ويذكر أن البلاد عرفت في الاسبوع الاخير، عقب قرار إجبارية جواز التلقيح كوثيقة رسمية، رفضا من طرف عدة فئات، مما فجر موجات احتجاجات كبيرة في جل المدن المغربية، داعية إلى إسقاط قرار الحكومة.

التعليقات مغلقة.