تفاصيل جديدة ومثيرة في قضية الهروب الجماعي لمغاربة من مطار إسباني

اش واقع تيفي/بشرى العمراني 

أقدم أزيد من 20 مسافرا على الهروب نحو إسبانيا، وذلك خلال هبوط اضطراري لطائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية كانت متوجهة نحو تركيا.

وحسب وكالة الانباء الإسبانية “ايفي” فإن طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، هبطت بشكل اضطراري في مطار “بالما دي مايوركا”، بعد إبلاغ أحد المسافرين عن تدهور وضعه الصحي وحاجته إلى تدخل طبي عاجل، مضيفة أنه وبعد هبوط الطائرة بالمطار المذكور، ووصول سيارة الإسعاف لنقل المريض إلى المستشفى، فر حوالي 20 راكبا في محاولة للدخول إلى التراب الإسباني بطريقة غير شرعية.

وبسبب الواقعة قامت عناصر الحرس المدني الإسباني بعمليات تمشيط واسعة بحثا عن الفارين، بحيث تمكنت من اعتقال اثنين عشرة منهم، ولازال ثمانية آخرون في حالة فرار.

وفي ذات السياق، أكدت“إيفي”، أن الشخص الذي أبلغ عن مرضه كان أيضا ضمن المعتقلين، حيث تبين بعد فحصه أنه لا يعاني من أي شيء، فيما فر صديقه الذي رافقه إلى المستشفى.

وجراء هذه الواقعة، أغلقت السلطات الأمنية الإسبانية مطار “بالما دي مايوركا” حوالي أربع ساعات، وقامت بتحويل الرحلات الجوية القادمة إلى المطار صوب مطارات أخرى مع تأجيل موعد إقلاع الطائرات التي كانت مبرمجة في ذلك التوقيت.

التعليقات مغلقة.