شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة يتحدى الإعاقة البصرية ويحصل على شهادة الدروس الإعدادية بتفوق

آش واقع تيفي

بعد مسيرة حافلة تحدى فيها العوائق والصعاب، تمكن الشاب يحيى بولمان المنحدر من قصر مروتشة، قيادة ملعب اقليم الرشيدية، من الحصول على شهادة الدروس الاعدادية برسم الموسم الدراسي 2020/2021.

وبدأ يحيى رحلته في طلب العلم والمعرفة سنة 2010، حيث قرر أن يتحدى نظرة المجتمع المحلي للشخص المعاق وقصد مدرسة محلية للتعليم العتيق “مدرسة الإمام نافع بقصر تزݣاغين”، لكن طموحه اصطدم بعقلية متحجرة حيث لقي طلبه رفضا من قبل المسؤول عن المدرسة، وكان جوابه كما قال يحيى ولازال يردده بأسف شديد كلما ذكر القصة ” إبحث عن 10 اشخاص “مكفوفين” مثلك كي أمنحكم قسما خاصا بكم”.

ويردد يحيى كثيرا عبارة “رب ضرة نافعة” في كلامه كلما ذكر قصته مع المسؤول عن المدرسة، بحيث  أوقد هذا الرفض  في نفس يحيى شعلة التحدي، وقصد مدينة الدار البيضاء بعد رحلة بحث عن مدرسة تروي شغفه للعلم والمعرفة، اختتمت بالالتحاق بالمعهد الاسلامي لتكوين الأطر الدينية سنة 2015.

وتمكن يحيى من حفظ ما تيسر من القرآن، وبالموازاة مع ذلك تابع دروسا في تعلم القراءه والكتابة بتقنية “برايل” واختتم يحيى رحلته العلمية إلى الدار البيضاء بشهادة الدروس الابتدائية سنة 2018.

حب يحيى وشغفه بالعلم والمعرفة وبتشجيع من أصدقائه، جعله يتقدم  الى امتحان الحصول على شهادة الدروس الاعدادية احرار سنة 2021، وتمكن من الحصول عليها بتفوق، وعن طموحه في المستقبل يقول يحيى “أتمنى أن اواصل على هذا المسار وأن أحصل على شهادة البكالوريا وألتحق بالجامعة”.

بالموازاة مع الدراسة، يعرف يحيى محليا بنشاطه الجمعوي، حيث يترأس جمعية التفاؤل لذوي الاحتياجات الخاصه، وكذا بنضاله من أجل كرامه الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

التعليقات مغلقة.