“قصف اسرائيلي” يستهدِف ميليشيات ايرانية

آش واقع

استهدف قصف جوي إسرائيلي ، فجر اليوم الثلاثاء ، شحنة أسلحة تابعة لميليشيات إيرانية بمرفأ مدينة اللاذقية غرب سوريا وفق ما أعلنه المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إن ” طائرات إسرائيلية عمدت إلى شن ضربة جديدة على سوريا بعد منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء ، حيث أطلقت عدة صواريخ على مرفأ مدينة اللاذقية الساحلية ، مستهدفة حاويات متواجدة هناك ، وهي عبارة عن شحنة أسلحة تابعة للميليشيات الإيرانية “.

وأضاف المرصد أن الانفجارات كانت عنيفة وخلفت خسائر مادية فادحة ، بينما لم ترد معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن ، لافتا إلى أنها المرة ال27 التي تستهدف خلالها إسرائيل الأراضي السورية منذ مطلع العام 2021 .

من جهتها ، نقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر عسكري قوله إنه ” حوالى الساعة 1,23 من فجر اليوم (23,23 ت غ) نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا بعدة صواريخ من اتجاه البحر المتوسط جنوب غرب اللاذقية مستهدفا ساحة الحاويات في ميناء اللاذقية التجاري “.

وأوضحت أن القصف أدى إلى اشتعال عدد من الحاويات التجارية من دون وقوع خسائر بشرية ، مضيفة أن الدفاعات الجوية السورية تصدت للقصف الإسرائيلي في أجواء اللاذقية.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أعلن في 24 من نونبر المنصرم ، مقتل 5 أشخاص ، هم اثنان من الميليشيات الموالية ” لحزب الله ” اللبناني و3 من عناصر قوات النظام السوري في قصف إسرائيلي طال ضواحي حمص الغربية.

وشن ت إسرائيل خلال الأعوام الماضية عشرات الغارات في سوريا ، مستهدفة مواقع لقوات النظام وأهدافا إيرانية وأخرى ل” حزب الله ” اللبناني .

التعليقات مغلقة.