خطورة “أوميكرون” تكمن في أعراضه..خبراء  يحذرون  من نشر المرض بالخطأ

 

اش واقع/ بشرى العمراني

صرح خبراء صحيون أن هناك حاجة ملحة لتعديل قائمة الأعراض الرئيسية للإصابة بمرض “كوفيد-19″، خاصة مع التشابه الكبير بين أعراض المتحور الجديد “أوميكرون” مع أعراض نزلات البرد العادية.

وفي هذا الصدد، يعتبر الخبراء أن الأشخاص المصابين بالمتحور “أوميكرون”، قد ينشرون الفيروس من غير قصد، معتقدين أنها مجرد أعراض نزلات البرد التقليدية.

كما أضاف هؤلاء، أن الرسائل الإعلامية الحكومية لا تزال تركز على الأعراض التقليدية للفيروس، مثل الحرارة المرتفعة والسعال المستمر.

وأضافو أن كثيرا من المصابين بالمتحور “أوميكرون”، لا يعانون من هذه الأعراض على الإطلاق، وحتى إن عانوا من هذه الأعراض، فالأمر سيستغرق وقتا حتى تظهر، وفي ذلك الوقت يكونوا قد أصابوا الآخرين بالفيروس دون أن يدروا، وبالتالي ينشرون المرض، ويعتقد الخبراء أنه يجب تحديث هذه الأعراض

وقال أحد الأخصائيين في علم الأوبئة في بريطانيا، أنه لا يفهم لماذا لا تذكر خدمات الصحة في البلد أعراض “أوميكرون” الشبيهة بنزلات البرد، معتبرا أن الأمر غريب للغاية في وقت تحاول البلاد احتواء الوباء.

وبناء على ذلك، فإن الأشخاص الذين يعانون من أعراض شبيهة بنزلات البرد يتجاهلونها بانتظار الأعراض المعروفة، مثل الحمى وفقدان حاسة الشم، على اعتبار أنها الدليل الحاسم على إصابتهم بالفيروس.

وينصح الخبراء الأشخاص الذين يواجهون أي عارض صحي، بأن يسارعوا إلى إجراء الفحص،  وأن يعزلوا أنفسهم حتى تظهر النتيجة.

التعليقات مغلقة.