بعد السطات حمى “الجنس مقابل النقط” تصيب جامعة وجدة

 

آش واقع / بشرى العمراني 

قام عبد اللطيف الميراوي، وزير التعليم والبحث العلمي والابتكار، بإيفاد لجنة تحقيق في قضية الابتزاز الجنسي في حق طالبات المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير “ENCG” بوجدة، والتي تفجرت وقائعها أمس الثلاثاء 28 دجنبر 2021.

هذا واحتج طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة، أمس الثلاثاء في وقفة أمام مكتب مدير المدرسة، على إثر فضيحة تحرش جنسي، عن طريق محادثة رقمية على إحدى منصات التواصل الاجتماعي، من طرف أستاذ بالمدرسة، في حق طالبة في ما بات  يعرف ب“الجنس مقابل النقط”.

وأظهرت مقاطع الفيديو المحتجين رافعين  شعارات، عبروا فيها عن رفضهم لهذه الظاهرة بالحرم الجامعي، ما دفع بإدارة المؤسسة إلى عقد اجتماع مع ممثلي الطلبة، من أجل تدارس ما أثير من قضية ابتزاز أستاذ لإحدى طالباته، وتحرشه بها، عن طريق محادثات يضغط عليها من خلالها من أجل الحصول على خدمات جنسية مقابل نقط جيدة، حسب إفادة الطالبة.

من جهته وفور علمه بالواقعة، أعطى عبد اللطيف الميراوي تعليماته، اليوم الأربعاء، بإرسال لجنة خاصة مكونة من أعضاء بالمفتشية العامة في الوزارة، إلى جامعة محمد الأول في وجدة، للتأكد من صحة مراسلات سربت أمس الثلاثاء، يُزعم أنها بين طالبة المدرسة، وبين أستاذ.

وقال مصدر إعلامي أن الطالبة المعنية اضطرت إلى مغادرة المدرسة الوطنية للتسيير والتجارة بوجدة، نتيجة، حسب زعمها، لإبتزازات مشينة، عبر محادثات خاصة يتوفر ذات المصدر على نسخة منها.

التعليقات مغلقة.