وفاة أقوى رجل في العالم متأثرا بكورونا

 

اش واقع/ بشرى العمراني

توفي “فريدريك سينيسترا”، بطل العالم في الكيك بوكسينغ ثلاث مرات، والذي اشتهر قيد حياته بمعارضته الشديدة للحصول على لقاح كوفيد-19.

وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية إن سينيسترا، المعروف باسم “أندرتيكر” و”أقوى رجل في بلجيكا”، توفي عن عمر يناهز 41 عاما في منزله في سيني بلجيكا، بعد أن قرر علاج “الفيروس البسيط” كما أسماه، بنفسه في المنزل.

حسب ذات المصدر، أصيب سينيسترا بالفيروس، وأجبره مدربه عثمان ييغين على الذهاب إلى المستشفى حيث دخله في 26 نونبر الماضي، وقام بطل العالم بنشر عدة صور عبر حسابه على “إنستغرام” وهو في العناية المركزة في ذلك الوقت، معبرا إن “الفيروس البسيط” لن يوقفه.

ونشر سينيسترا في وقت سابق مقطع فيديو يظهر فيه وهو يكافح من أجل التنفس، قائلا إنه “ليس لديه وقت يضيعه مع الأشخاص الكسالى”، وفي تغريدات أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي، قال إن “الفيروس البسيط” لن يوقفه لأنه عبر عن اعتراضه على القيود ضد كوفيد-19 وعلى رأسها الحصول على اللقاح.

وأكدت وسائل إعلام بلجيكية أن سينيسترا طلب الخروج من المستشفى طوعا، وكان آخر ظهوره على حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي في 13 دجنبر، لكنه توفي بعد تعرضه لسكتة قلبية بعدها بيومين، قبل أن تعلن زوجته وفاته في اليوم التالي، وأرادت زوجته أن ترسل رسالة مفادها أن سينيسترا لم يمت من فيروس كورونا قائلة: “لم يمت من كوفيد 19، لم يكن ليقبل أبدا أن ما حدث له قد يستخدم لنشر الخوف والمطالبة بالتطعيم”.

وخلال مسيرته المهنية، فاز سينيسترا بالعديد من ألقاب الكيك بوكسينغ العالمية والأوروبية في الوزن الثقيل، وحصل على اللقب المحلي في بلجيكا عام 2004، وسجل 39 فوزا مقابل 9 هزائم ووصف بأنه “أقوى رجل في بلجيكا”.

 

 

التعليقات مغلقة.