مجموعة شركات تقرّر إعادة العمل عن بعد

آش واقع

 

قرر عدد متزايد من الشركات المدرجة في بورصة “وول ستريت” اللجوء، مرة أخرى، إلى العمل عن بعد لمدة أسبوعين على الأقل، وذلك في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد 19 والمتحور أوميكرون.

وطلب “بنك جولدمان ساكس”، في مذكرة، من موظفيه اعتماد العمل عن بعد حتى 18 يناير، مشيرا إلى “ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس”.

من جهتها، منحت “جيه بي مورجان” و”تشيس” و”سيتي كروب” موظفيهما خيار العمل عن بعد خلال الأسبوعين الأولين من شهر يناير.

وقالت “سيتي جروب”، في مذكرة للموظفين نقلتها وكالة “بلومبيرج”، “سنواصل مراقبة البيانات وتقديم تحديث في يناير بشأن الموعد الذي نتوقع أن نعود فيه إلى المكتب بالطريقة نفسها التي كنا عليها”.

من جهة أخرى، ذكرت قناة “سي إن إن” الإخبارية أنه على الرغم من حرص بعض المديرين التنفيذيين في “وول ستريت” على إعادة الموظفين إلى مكاتبهم، إلا أن استمرار انتشار الوباء أدى إلى تعقيد هذه الخطط.

وأشارت القناة إلى أن بعض الموظفين يخشون “الازدحام في المكاتب والمصاعد ومترو الأنفاق الممتلئة في وقت ينتشر فيه كوفيد 19 بسرعة هائلة”.

واعتبارا من يوم الجمعة المنصرم، تم إحصاء أكثر من 76 ألف و500 شخص مصاب بفيروس كورونا في ولاية نيويورك، حيث تم إجراء ما يقرب من 340 ألف اختبارا للكشف، وهو رقم قياسي جديد لهذه الولاية التي يبلغ عدد سكانها 20 مليون نسمة، وذلك وفقا لحاكم الولاية كاثي هوكول التي أبلغت عن دخول حوالي 8000 شخص إلى المستشفى بسبب الفيروس.

وحسب بيانات لصحيفة “نيويورك تايمز” فإن متوسط عدد الحالات في الولايات المتحدة قد بلغ، خلال الأسبوع الماضي، أكثر من 400 ألف حالة إصابة يوميا، أي ثلاثة أضعاف المستوى الذي كان عليه قبل أسبوعين.

التعليقات مغلقة.