التحقيق مع شرطي واثنين آخرين لتورطهم في قضايا ثقيلة

آش واقع تيفي

أوقفت عناصر الشرطة موظف شرطة يعمل بمنطقة أمن المهدية وممرضا، وهما في حالة تلبس بنقل 338 كيلوغراما من مخدر الشيرا على متن سيارة خفيفة بمنطقة تيمحضيت.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن الأبحاث والتحريات المتواصلة في هذه القضية أسفرت عن توقيف مالك السيارة المحجوزة وشرطيٍّ آخر يعمل بمفوضية قرية أبا محمد وممرضٍ رئيس يعمل بضواحي تاونات، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب الأفعال الإجرامية السالفة الذكر.

ذات البلاغ أكد أنه تم توقيف مشتبه فيه آخر، من ذوي السوابق القضائية، ثبت أنه على صلة بالموقوفين السالفي الذكر، حيث تم الكشف عن انتمائهم جميعا إلى عصابة تنشط في نقل وتهريب المخدرات.

وتشير المعلومات الأولية للبحث، حسب البلاغ نفسه، إلى تورط بعض الموقوفين في هذه القضية في ارتكاب أفعال إجرامية أخرى تتمثل في المساس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات بغرض التلاعب في بيانات الأشخاص الملقحين ضد وباء كوفيد-19 بغرض استصدار جوازات تلقيح مزورة.

وذكر البلاغ أنه تم إخضاع جميع الموقوفين لتدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي تجريه الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وتم وفق البلاغ، تقديم ثلاثة مشتبه فيهم بعد انتهاء مدة الحراسة النظرية أمام النيابة العامة، بينما لا زالت الأبحاث والتحريات متواصلة للكشف عن جميع المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

التعليقات مغلقة.