علامة جديدة غير متوقعة تدل على الإصابة بمتحور”أوميكرون” وليس الزكام

اش واقع تيفي / بشرى العمراني  

تمكن العلماء من اكتشاف عارض جديد قد يدل على الإصابة المبكرة، بمتحور فيروس كورونا “أوميكرون”، والذي يظهر بالأساس على الجلد.

ونشرت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية، أنه تم تسجيل العديد من الأشخاص المصابين في بريطانيا، عبر تطبيق هاتفي، “Zoe Covid”، يرصد أعراض الإصابة بمتحور “أوميكرون”، أنهم أصيبوا بطفح جلدي كأهم عارض.

وبحسب الصحيفة، يطلب التطبيق “ZOE Covid”، من مئات الآلاف من الأشخاص، تسجيل أعراض إصابتهم بالفيروس، إذ تم رصد وتصنيف الإصابة بالطفح الجلدي، على أنه المفتاح لمعرفة إذا كان الشخص مصابا بمتحور أوميكرون أو لا، الأول، وهو الأكثر شيوعا، طفح جلدي يشبه الخلية، أشبه بنتوءات بارزة، ويمكن أن يصاحبه حكة شديدة، ويعتقد أن الطفح يبدأ بالظهور على راحتي اليدين أو باطن القدمين، فيما الطفح الجلدي الثاني هو طفح “شوكي”، ويظهر في جميع أنحاء الجسم، وبشكل أكثر شيوعا على الركبتين وظاهر اليدين والقدمين.

وبحسب الدراسة التحليلية لتطبيق “ZOE”،  فإن الأعراض الخمسة الأخرى التي تم رصدها، والمصاحبة للإصابة بمتحور أوميكرون، هي سيلان الأنف، والصداع والتعب الخفيف أو الشديد، والعطس والتهاب الحلق، على عكس الأعراض التي تم رصدها لدى المصابين بمتحورات كورونا السابقة مثل السعال، والحمى وفقدان حاستي الشم والتذوق.

تعليق 1
  1. […] علامة جديدة غير متوقعة تدل على الإصابة بمتحور”أوميك… ظهرت أولاً على آش واقع جريدة إلكترونية وطنية أخبار […]

التعليقات مغلقة.