قطاع الصحة يأخد القسط الأكبر من أشغال دورة مجلس إقليم بوجدور

ٱش واقع – محمد ونتيف

احتضنت صباح الإثنين قاعة الاجتماعات بمقر مجلس إقليم بوجدور أشغال الدورة العادية لشهر يناير 2022 برئاسة السيد أحمد خيار رئيس المجلس الاقليمي لبوجدور وبحضور السيد ابراهيم بن براهيم عامل صاحب الجلالة على إقليم بوجدور.

وبحضور أعضاء المجلس من الأغلبية والمعارضة ومدير المصالح للمجلس وعدد من موظفي عمالة إقليم بوجدور والمجلس الإقليمي تم انطلاق أشغال الدورة بكلمة لرئيس المجلس “أحمد خيار” رحب فيها بالحضور مذكرا بجدول أعمال الدورة، بالإضافة إلى استغلال الفرصة للاشادة بالأوراش التنموية التي يسهر عليها جلالة الملك محمد السادس والتي تنال مدن الصحراء المغربية نصيباً مهما من هذه الأوراش.

وقد تدارس المجلس النقاط التالية المدرجة في جدول أعمال الدورة وهي ( التداول بخصوص وضعية قطاع الصحة بالإقليم/ التداول بشأن الدراسة والمصادقة على عقد اتفاقية تخص انضمام المجلس الإقليمي لبوجدور إلى “مجموعة الجماعات الترابية بوجدور”/ التداول بخصوص انتخاب منتدبين عن المجلس الإقليمي ب “مجموعة الجماعات الترابية بوجدور”/ التداول بخصوص برمجة فائض ميزانية سنة 2021، حيث تمت المصادقة بالأغلبية على جدول أعمال الدورة.

 

وعرفت الدورة التطرق لجملة من المواضيع كان النصيب الأكبر منها للمجال الصحي ببوجدور والذي وحسب مداخلة مندوب الصحة فإن المجلس الإقليمي لبوجدور هو أكبر داعم لقطاع الصحة في شتى جوانبه.

وفي مداخلة لرئيس مجلس إقليم بوجدور جدد “أحمد خيار” انفتاح المجلس على حاجيات قطاع الصحة ودعمها لاستمرار تحقيق تميز صحي لساكنة بوجدور.

من جهته لمح عامل إقليم بوجدور “إبراهيم بن ابراهيم” إلى الانسجام الذي يجمع مكونات المجلس والسلطة المحلية لخدمة المواطنين ، كما دعا عامل إقليم بوجدور إلى الانخراط في الحملة التي تستهدف أخد الجرعات ضد كوفيد19 لحماية رعايا جلالة الملك محمد السادس بإقليم بوجدور.

كما تطرق عضو المجلس الإقليمي لبوجدور ” مولاي ابراهيم التروزي” لجملة من النقاط التي تهم قطاع الصحة، حيث أشار إلى الخصاص الذي يعاني منه القطاع ووجوب النظر فيه وطرح الحاجيات والمشاكل لحلحلتها.

 

التعليقات مغلقة.