شركة طيران عملاقة تعلن إنسحابها بشكل نهائي من المغرب

اش واقع تيفي/ بشرى العمراني 

أعلنت شركة الطيران “رايان إير” الإرلندية العملاقة انسحابها نهائيا من المغرب، ابتداء من الشهر القادم، بسبب ماأسمته بغموض قرارات الحكومة بخصوص إغلاق الحدود الجوية.

وكشف موقع “مغرب انتيلجنس” أن الشركة كانت قد تكبدت خسائر مادية كبيرة، جراء مواجهتها لدعاوي قضائية، من طرف أفراد من الجالية المغربية بسبب إلغاء رحلاتهم بصفة مفاجئة .

وحسب ذات المصدر، كانت الشركة قد انتقدت في وقت سابق ما أسمته العشوائية في إغلاق الأجواء، لكونه غير مبني على جدولة زمنية معينة، حيث كانت قد ألغت جميع رحلاتها منذ منتصف دجنبر المنصرم إلى غاية 1 فبراير.

ونقل نفس مصدر عن الشركة، أن قرارات الحكومة المغربية كلفتها خسائر فادحة، مضيفة أنها في نهاية نونبر 2021 ، كان لإلغاء الرحلات التي قررها المغرب، تأثير على 160.000 من عملائها وأن 230.000 مسافر إضافي واجهوا اضطرابات في خطط سفرهم للمغرب حتى نهاية عام 2021، في وقت لم تخرج فيه الحكومة بأي قرار حول الإجراء المزمع اتخاذه بعد 31 يناير، تاريخ انتهاء سريان قرار إغلاق الأجواء.

وحسب نفس المصدر فقد انتقدت شركة رايان اير منخفضة التكلفة، “الافتقار إلى الوضوح وضعف التواصل من السلطات المغربية بشأن ما يمكن توقعه بعد قرارها الأولي بحظر السفر في 13 دجنبر”.

 

التعليقات مغلقة.