لقاء بالصويرة يجمع أزولاي بالمنصوري ومهدي بنسعيد

mosem article

آش واقع

كان التقدم المحرز في البرنامج التكميلي لتأهيل وتعزيز مدينة الصويرة القديمة (2019-2023) محور اجتماع عمل عقد اليوم الجمعة بمقر المحافظة، بمشاركة مختلف الجهات والخدمات المعنية ومن خلال هذا المشروع الطموح الذي يعزز الديناميكيات متعددة الأبعاد التي يعيشها Cité des Alizés.

معززاً بمشاركة المستشار الملكي والرئيس المؤسس لجمعية الصويرة والاتصال ، محمد مهدي بن سعيد ، والي جهة مراكش آسفي ، كريم قاسي لحلو ، والي الصويرة ، عادل المالكي ، رئيس مجلس جهة مراكش آسفي ، سمير جودار ، رؤساء جهوية. والمجالس البلدية في الصويرة ، على التوالي كبير معشي وطارق عثماني ، بالإضافة إلى العديد من المسؤولين الإقليميين والإقليميين للخدمات المعنية ، كان هذا الاجتماع فرصة لتقييم الخطوات المتخذة في سياق هذا المشروع الواسع النطاق وتحديد المعوقات. والمشاكل التي تمت مواجهتها من أجل إيجاد الحلول المناسبة.

وأشار قاصي لحلو في كلمة بهذه المناسبة إلى أن هذا الإجتماع فرصة للجنة المتابعة الإقليمية لبحث نتائج تنفيذ الاتفاق الإطاري المتعلق بهذا البرنامج التكميلي الموقع أمام الملك محمد السادس في 22 أكتوبر 2018. في مراكش.

وقد خطى هذا البرنامج خطوات مهمة بفضل الحكومة الرشيدة المعتمدة من خلال لجان المراقبة على مستوى المحافظات والأقاليم والتي تعقد اجتماعات دورية لمراجعة سير الأعمال المخطط لها وإيجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي تعيق تنفيذ بعض المشاريع.

تخلل هذا الإجتماع بعروض ركزت بشكل خاص على الجيل الجديد من التخطيط الحضري وآليات الإدارة لتعزيز المدينة القديمة في الصويرة ، وتدخلات وزارة التخطيط الإقليمي الوطني ، وتخطيط المدن ، والإسكان وسياسة المدن من أجل تحسين الظروف المعيشية للمواطنين وتأهيل هذا النسيج العمراني وكذلك على سير البرنامج التكميلي لتأهيل وتعزيز المدينة القديمة ، الذي قدمه مسؤولون من الوكالة الحضرية والوزارة وشركة العمران للتنمية القابضة.

التعليقات مغلقة.