أمريكا تسلم المغرب 1.6 مليون جرعة إضافية من لقاح “فايزر”

آش واقع/ بشرى العمراني

تسلم المغرب يوم السبت، بالدار البيضاء، من الولايات المتحدة الأمريكية، الدفعة الثانية من شحنتي لقاح “فايزر” المضاد لفيروس كورونا، اللتين بلغ مجموعهما 1.6 مليون جرعة، وذلك في إطار مبادرة “كوفاكس”، المبادرة العالمية التي ترمي إلى تحقيق توزيع عادل للقاحات.

وفي هذا الصدد، أوضح القائم بالأعمال لدى سفارة الولايات المتحدة بالرباط “ديفيد غرين”، أن “الولايات المتحدة ملتزمة بقيادة الجهود العالمية للتصدي لجائحة كوفيد19، وذلك من خلال توفير ترسانة من اللقاحات لفائدة العالم، والعمل الوثيق مع حلفاء أساسيين كالمغرب، لإعادة البناء والعودة أقوى مما كنا عليه”.

وأضاف أنه “مقابل كل حقنة تم حقنها في الولايات المتحدة إلى حدود الآن، يقدم الشعب الأمريكي اليوم ثلاث حقنات لباقي الدول، ولإنقاذ الأرواح في مختلف أنحاء العالم، وإعادة بناء الاقتصاد العالمي، والحد من خطورة المتحورات الجديدة، علينا أن نلقح أكبر عدد ممكن من الناس وفي أسرع وقت ممكن”.

وتأتي هذه الهبة من لقاحات “فايزر” بعد تسليم أزيد من 850 ألف جرعة من نفس اللقاح في أكتوبر المنصرم وأزيد من 300 ألف جرعة من لقاح “جونسون آند جونسون” الأحادي الجرعة.

وتعتبر الولايات المتحدة أكبر دولة مانحة لمبادرة “كوفاكس” العالمية التي ترمي إلى توزيع عادل للقاحات، حيث ساهمت بـ 4 مليارات دولار من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

 

التعليقات مغلقة.