أخنوش يهاجم المعارضة وأوزين

آش واقع

طالب رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، من فرق المعارضة بمجلس النواب، الرقي في مراقبتهم لأعمال الحكومة والابتعاد عن”الشعبوية” وجاء هذا الطلب عقب المشادات الكلامية التي وقعت خلال جلسة مساءلة رئيس الحكومة والتي أدت إلى تعطيل الجلسة لمدة نصف ساعة.

وبدأ هذا النقاش من خلال جواب عزيز أخنوش على نائِبٍ  برلماني عن حزب الحركة الشعبية المعارض، الذي قال أن الحكومة تفتقر إلى ثقافة سياسية، ووجه انتقادات لادغة لوزير العدل عبد اللطيف وهبي حيث قال أخنوش : “أوزين أعرفه جيدا منذ سنة 2007، حيث كان معي في الديوان،ولا حاجة له إلى أن يطرح مثل هذه المواضيع تحت قبة البرلمان”.

علاقة بالموضوع قال “كل شيء كبير على هذه المواضيع، ولن أدخل في خطابات شعبوية؛ لأن الحكومة لا وقت لديها لتضييعه في المزايدات الفارغة”-حسب تعبيره-.

ودافع أخنوش عن وهبي بقوله:”السيد وهبي رجل دولة،والسيد نزار بركة رجل دولة،ونحن منسجمون”؛وجاء هذا القول كرد من رئيس الحكومة على الانتقادات التي وجهها أوزين إلى وزير العدل بعدما اتهمه باهانة الهوية”.

علاقة بالموضوع قال أخنوش:”احترام الآخرين ثقافة، واحترام المعارضة من طرف الأغلبية هي أيضا ثقافة،كنت سأذهب بعيدا؛ ولكنني أحترم حزبكم وأحترم سي أوزين، ونتمنى أن تكون المعارضة بناءة”.

وصرح رئيس الحكومة:”إن الأحزاب الثلاثة المشكلة للتحالف الحكومي تعمل في انسجام، وسنقود قطار الحكومة مع أحزاب المعارضة”،نحن نفرح إذا كانت المعارضة قوية وتنصحنا؛ ولكن يظهر لي أنه لا بد من احترام بعضنا البعض”.

التعليقات مغلقة.