الدوري الإفريقي لكرة السلة يعلن عن 12 فريق للتنافس في نسخة 2022

آش واقع / نهيلة عماري

أعلن الدوري الإفريقي لكرة السلة، اليوم الخميس، في بلاغ رسمي له، عن أفضل 12 نادي من 12 دولة إفريقية، سيتبارزون في موسم الحالي للبطولة (2022)، الذي ستنطلق أطواره يوم السبت 5 مارس المقبل، في “داكار أرينا” بالعاصمة السنغالية داكار، حيث ييجمع بين محطتين في عاصمة مصر، القاهرة ومدينة كيجالي في رواندا.

وصرح دوري إفريقيا لكرة السلة في بيانه أن المواجهة الإفتتاحية للموسم الجاري، سيلتقي فيها النادي الجامعي السنغالي مع نظيره سيدو ليغاسي أثلتيك الغيني، لتكون أول مباراة من أصل 38 تقام في ثلاث مدن على مدار ثلاثة أشهر في سنة 2022.

وأردف  “الفرق الـ 12، والتي تشمل الزمالك المصري حامل لقب النسخة الأخيرة وأربعة فرق أخرى عائدة من الموسم الافتتاحي في عام 2021، ستنقسم إلى مجموعتين، مجموعة الصحراء ومجموعة النيل ، ستلعب كل مجموعة مرحلة مجمعة مكونة من 15 مباراة، حيث سيواجه كل فريق الفرق الخمسة الأخرى في مجموعته مرة واحدة، ستقام المرحلة المجمعة لمجموعة الصحراء في داكار أرينا في الفترة من 5 إلى 15 مارس، وستقام المرحلة المجمعة لمجموعة النيل في مجمع حسن مصطفى الرياضي المغطى في القاهرة في الفترة من 9 إلى 19 أبريل”.

وختم : “ستتأهل الفرق الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى المباريات الإقصائية في المسابقة، والتي ستكون بنظام خروج المغلوب ونهائيات في ملعب كيغالي في الفترة من 21 إلى 28 ماي”.

التعليقات مغلقة.