رد فعل صادم من “رونار” بعد إعتزال “زياش” للعب دوليا

 

آش واقع تيفي/ نهيلة عماري

في خصام مع الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، قرر حكيم زياش، نجم فريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، قبل يومين، اعتزاله للعب دوليا، مما أثار غضب متتبعي الشأن الكروي، لتتجه أصابع الاتهام إلى المدرب الحالي للمنتخب الوطني.

ودخل المدير الفني السابق لأسود الأطلس، والحالي للمنتخب السعودي، الفرنسي هيرفي رونار الخط للدفاع عن زياش، في تصريح له عبر موقع “سو فوت الفرنسي”، حيث قال : “اللاعب رائع برؤية استثنائية للكرة، لديه قدم يسرى في مستوى دوري أبطال أوروبا، إنه لاعب استثنائي قادر على تغيير مسار المباراة بمفرده”.

وأضاف رونار : ” زياش فتى محبوب عليك أن تعرف ماضيه يعني أنه منغلق أحيانًا على نفسه، ولكن عندما تعرفه جيدًا، فهو ولد لطيف للغاية وحساس”.

وكان حكيم زياش قد أعلن عن إعتزاله بالقول : “لقد اتخذت قراري بشكل نهائي ولن أعود للمنتخب المغربي مرة أخرى، تركيزي الكامل الآن مع فريقي تشيلسي”.

مشيرا : “الأمور محسومة بالنسبة لي، أحترم قرار المدرب بإبعادي لكن في نهاية المطاف أنا أعرف كيف تدار الأمور في المنتخب”.

وختم نجم تشيلسي الإنجليزي :”أتفهم الغضب الذي سيشعر به المغاربة تجاه هذا القرار وأنا متأسف عن ذلك، لكن الوضعية ستكون هكذا حاليا”.

تجدر الإشارة أن وحيد خاليلوزيتش لم يستدع زياش للمشاركة في منافسات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021، التي أقصي منها الأسود عند الدور ربع النهائي، وبعد قرار إعتزاله، أصبح زياش مهددا بالغياب عن كأس العالم قطر 2022، وهي خيبة أمل كبيرة عندما تعرف نوعية اللاعب وشعبيته لدى المغاربة.

التعليقات مغلقة.