تنامي سرقة المنازل بالمنطقة الجبلية لأشتوكن يؤرّق بال الساكنة

أش واقع / أشتوكة ايت باها

يشهد دوار تبننات والدواوير المجاورة بجماعة اداوكنطيف بضواحي أشتوكة ايت باها ، تنامي لظاهرة سرقة منازل الساكنة ،الأمر الذي بات يقلق الساكنة و المجتمع المدني بالمنطقة.

 

ووفق بيــــان إستنكاري تتوفر جريدة “أش واقع” على نسخة منه ، فإن“ جمعيات المجتمع المدني تستنكر هذه الظاهرة المشينة والمخيفة التي لا تمت لأعراف وسكينة المنطقة بصلة ، اد أن العائلات التي تسكن في الدوار أصبحت تتجنّب خروج أفرادها جميعهم من المنزل، كي لا يفرغ ويتعرّض للسرقة”، مشددين على أن هذه الظاهرة بدأت تكثر خلال الفترة الأخيرة”، حيث طالت عمليات سرقة في الآونة الأخيرة، عددا من المنازل.

 

وأفلح ارتفاع نشاط اللصوصية في التأثير على منحى الحياة بالدوار بشكل أضحى يؤرّق بال الساكنة والمجتمع المدني ، الذي أطلق حملة عبر مواقع التواصل الإجتماعي لتنبيه السلطات الأمنية لهذا الموضوع.

 

حيث طالبت جمعية تمـونـت افغل  من خلالها بيان لها ، المجتمع المدني و ساكنة المنطقة بالتنسيق مع المصالح الدركية و السلطات المحلية لتكثيف الحملات الأمنية بالمنطقة، والتفاعل الجدي والسريع مع شكايات المواطنين، وذلك حماية للساكنة، خصوصا وأن هاجس الخوف من السرقة، حول حياتهم لجحيم.

التعليقات مغلقة.