يواجهون الحرب والتذاكر الباهضة الثمن.. “الطلبة المغاربة بأوكرانيا” مهدّدون بالمصير المجهول

آش واقع / أسامة بوكرين

 

تفاجأ المغاربة الموجودين بأوكرانيا، مباشرة بعد بلاغ سفارة المملكة بكييف، الذي دَعت من خلاله هاته الأخيرة مغاربتها إلى مغادرة البلد، بوقوعِهم في مآزق.

وكشَف مصدر من مغاربة أوكرانيا لـ”آش واقع” ان الطلبة قد تفاجؤوا بآرتفاع صاروخي في أثمنة الرحلات الجوية مباشرة بعد توصية السفارة.

وزادَ مصدر “آش واقع” أن المغاربة الموجودين بأوكرانيا، والذين هم في أغلبهم  طلبة يدرسون بالجامعات، قد وجدوا أن الرحلات التي كانت تتراوح بين 3000 درهم و3500 قد قفزت نحو أكثر من 19000 أي ما يقارب مليونيّ سنتيم.

وعلاوَة على الأثمنة المرتفعة، يزيد مصدرنا وهو طالب بجامعة أوكرانية، أن عدد الرحلات أصبح معدوداً جداً، حيث أن الثمن سائر في الارتفاع والرحلات الأقل ثمناً تمّ حجزها بالكامل.

وأضافَ المصدر نفسه، ان المجال الجوي الأوكراني مهدّد بالإغلاق خصوصاً مع احتمال نشوب الحرب بين كييف وموسكو على الحدود الأوكرانية، وهو ما يجعل مغاربة هناك مضطرين لآقتناء تذاكر الطائرات المتاحة حالياً والتي وصلت إلى مبالغ خيالية.

ووجّه “مغاربة أوكرانيا” وبالأخص الطلبة، نداءً مفتوحاً إلى وزارتيّ الخارجية والتعليم العالي، من أجل الدخول على الخط وإيجاد حل لهاتِه الأزمة التي قد تهدّد أرواح عدد من طالبي العلم بكييف.

التعليقات مغلقة.