بشرى سارة للمغاربة الراغبين في السفر إلى فرنسا

آش واقع / مريم فساحي

انتقل المغرب اليوم الأربعاء على “القائمة الخضراء” في فرنسا. وبحسب مرسوم نُشر في الجريدة الرسمية للجمهورية الفرنسية ، فإن هذا القرار يفسر “بتداول ضئيل أو معتدل للفيروس ، في ظل عدم ظهور متغير مقلق”. بالنسبة للمسافرين من المغرب الذين تم تطعيمهم بمصل معترف به من قبل وكالة الأدوية الأوروبية (Pfizer ، Cominarty ، Moderna ، AstraZeneca ، Vaxzevria ، Covishield ، Janssen) ، لن تكون هناك حاجة لمزيد من الاختبارات عند المغادرة و يصبح إثبات جدول التطعيم الكامل كافيًا للوصول إلى فرنسا ، بغض النظر عن بلد المنشأ ، كما كان الحال قبل توزيع متغير Omicron.

وبالنسبة للمسافرين غير الملقحين ، يظل الالتزام بتقديم اختبار سلبي للسفر إلى فرنسا قائما ، لكن الإجراءات عند الوصول (الاختبار والعزل) تُلغى عندما يأتون من البلدان المدرجة على القائمة “الخضراء” ، التي تتميز بانتشار معتدل للفيروس و من جانبهم ، سيتعين على المسافرين الذين تلقوا لقاح Sinopharm تقديم النتيجة السلبية لاختبار PCR الذي مضى عليه أقل من 72 ساعة ، أو اختبار مستضد أقل من 48 ساعة ، أو شهادة تعافي أو إجراء اختبار PCR لأكثر من أحد عشر يومًا وأقل من ستة أشهر قبل ذلك. هذه الشهادة صالحة فقط لمدة ستة أشهر من تاريخ الفحص أو الاختبار.

وتجدر الإشارة أن الدول المنتمية إلى القائمة الخضراء بالنسبة المنطقة الأوروبية التي أضيفت للمغرب هي: السعودية والبحرين وكمبوديا والرأس الأخضر وكولومبيا وكوت ديفوار وكوبا وكوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة ، إكوادور ، فيجي ، الغابون ، غانا ، غينيا ، غينيا الاستوائية ، غينيا بيساو ، هندوراس ، هونغ كونغ ، موريشيوس ، إندونيسيا ، اليابان ، الكويت ، لاوس ، المغرب ، موريتانيا ، نيبال ، نيكاراغوا ، نيوزيلندا ، أوغندا ، قطر ، رواندا ، ساموا ، السنغال وسريلانكا وتايوان وتنزانيا وتشاد وتوجو وفنزويلا وفانواتو.

التعليقات مغلقة.