حملة قوية لتحرير الملك العمومي بالبيضاء تثير ضجة وسط ساكنة حي البرنوصي (+صور)

آش واقع تيفي/ مريم فساحي 

نفذت السلطة المحلية بمدينة الدارالبيضاء، ويالظبط بسيدي البرنوصي حي القدس، حملة تمشيطية واسعة ضد مختلف الأنشطة التجارية غير المرخص لها وبعض البنايات بمختلف الإقامات الذين كانوا يستغلون الطريق العام والملك العمومي بغير موجب حق، وبعدد من الأماكن التابعة للملك العمومي.

وجاء ذلك على خلفية عدة شكايات من المواطنين وأصحاب المحلات التجارية الذين يشتكون من احتلالالممرات والشوارع، وقاد الحملة قائد الملحقة الإدارية وأعوان السلطة، والشرطة الإدارية الجماعية، وقد استهدفت عددا من البيوت المبنية عشوائيا، والعربات المجرورة بمختلف الساحات والأماكن العمومية وسط المنطقة المذكورة، وفق إفادة مصدر من السلطة المحلية.

هذا وتمكنت السلطة المحلية خلال هذه العملية، التي قام بها قائد الملحقة الإدارية التابعة لمنطقة القدس، من تحرير الملك العمومي وسط مدينة الدارالييضاء، كما توعد المسؤول الترابي ذاته الباعة الجائلين ومحتلي الملك العمومي بأنه سيقوم يوميا بالحملة نفسها إلى حين تحرير الملك العمومي بشكل نهائي.

وعلاقة بالموضوع ذاته، أكد م.م وهو من ساكنة شارع “بوبكر حمادي” بحي القدس، أن المدينة صارت في أمس الحاجة إلى مثل هذه الحملات التمشيطية، مضيفا أن الملك العمومي أصبح محتلا في جميع الأزقة والشوارع بالمدينة أمام أعين السلطات المحلية.

وأضاف المتحدث ذاته في تصريح لآش واقع تيفي، أن الحملة التي قام بها قائد الملحقة الإدارية للقدس، يجب أن تستمر في جميع أنحاء المدينة إلى حين تحرير جميع الأماكن العمومية التي يحتلها الباعة الجائلون، والبحث عن مكان آخر لتخصيصه لهؤلاء الباعة خارج المدينة.

في المقابل، أكد مصدر من السلطة المحلية أن السلطات ستعمل في الأيام المقبلة على إطلاق حملات واسعة ضد الباعة الجائلين ومحتلي الملك العمومي، مؤكدا أن الشارع وجنبات الطريق ملك عمومي لجميع المواطنين ولا يحق لأحد استغلاله.

وأشار المسؤول ذاته إلى أن مشكل احتلال الملك العمومي يجب محاربته، مضيفا أن السلطات المختصة ستعمل على تحريره في أقرب وقت، وتقديم الأشخاص الذين ستسجل في حقهم حالات العود أمام القضاء.

التعليقات مغلقة.