كارلوس ألكارازا يواصل تألّقه ويدخل قائمة أفضل 20 لاعباً

آش واقع  / نهيلة عماري

انضم كارلوس ألكراز جارفيا، اللاعب الإسباني لكرة التنس إلى قائمة أفضل 20 لاعبا في التصنيف العالمي الجديد لرابطة التنس المحترفين الصادر اليوم الاثنين.

وقفز كارلوس تسعة مراكز ليتواجد في الرتبة العشرين لأول مرة في مسيرته الرياضية، ويصبح أصغر لاعب (18 سنة) يحرز على لقب بطولة التنس التابعة لاتحاد المحترفين من فئة 500 نقطة، بعد تفوقه على الأرجنتيني دييجو شوارتزمان في نهائي ريو دي جينيرو.

وقال كارلوس ألكاراز عقب الانتصار  “لا أصدق ذلك بكل أمانة. هذا أسبوع رائع باللعب في أعلى المستويات”.

وأضاف  “هذه أول بطولة لي على الأراضي الرملية منذ فترة طويلة، لذا أنا سعيد حقا بالأداء على مدار الأسبوع بأكمله. تنتابني مشاعر مذهلة في الوقت الحالي”.

وبخصوص التصنيف، أعرب كارلوس “طموحي أن أصبح المصنف الأول عالميا، والفوز بالعديد من ألقاب الجراند سلام، والتتويج بميدالية أولمبية، الحقيقة أن طموحاتي ضخمة”.

وتابع  “العديد من اللاعبين يطمحون لأن يصبحوا الأفضل في العالم، لكن سواء أنا أو فريقي نعلم صعوبة ذلك.. حتى الآن أعتقد أنني أسير في الطريق الصحيح، وإذا لم أخطئ الطريق، سأحظى بفرص للوصول إلى ذلك”.

وختم الاسباني  “هدفي عدم الابتعاد عن هذا المستوى.. سأحاول شيئا فشيئا الصعود في التصنيف، الآن لدي العديد من البطولات التي لم أستطع خوضها في العام الماضي (لعدم حصوله على النقاط الكافية لذلك)، وهي تمثل فرصا بالنسبة لي لمواصلة الصعود في التصنيف”.

التعليقات مغلقة.