أياكس أمستردام يتوصّل إلى اتفاق نهائي مع عائلة المغربي عبد الحق النوري

آش واقع  / نهيلة عماري

أعلن فريق أياكس أمستردام الهولندي لكرة القدم، اليوم الاثنين، عبر موقعه الرسمي، عن توصله لاتفاق نهائي من أجل تسوية الأوضاع مع أسرة المغربي عبد الحق النوري،  اللاعب الذي تعرض لجلطة دماغية خلال مباراة ودية في النمسا يوم 8 يوليوز 2017، الإصابة التي جعلته يعاني من أعراض خطيرة ودائمة على مستوى الدماغ، أنهت مشواره الكروي.

وأفاد الفريق الهولندي أنه سيدفع قيمة مالية تقدر ب 7,8 مليون يورو لعائلة النوري كتعويض على عدم تقديم الفريق للرعاية الطبية اللازمة للاعب عقب الإصابة.

وقال إدوين فان دير سار المدير العام لأجاكس في تصريح للموقع الرسمي للفريق: “من الجيد أن يتم التوصل إلى اتفاق، حتى نتمكن من إبرام ذلك، كلنا ندرك أن معاناة عبد الحق وأحبائه لم تنته بعد، لا يزال الوضع محزنًا للغاية، هذا ما نشعر به هنا في أياكس أيضًا”.

وواصل: “نحن نقدر تقديراً عالياً الطريقة التي تعتني بها الأسرة بعبد الحق ليلاً ونهارًا بالكثير من الحب والاهتمام، عندما أزوره، يتم الترحيب بي دائمًا بأذرع مفتوحة من قبل العائلة، هذا ينطبق أيضًا على زملائه الآخرين ونحن نقدر ذلك كثيرًا”.

وتابع: “سيبقى الرابط بين أجاكس وعائلة نوري دائمًا، ليس فقط بسبب كأس عبد الحق النوري، الذي تقدمه الأسرة سنويًا لأعظم المواهب في تعليمنا، وأيضًا لأننا قررنا إعطاء الرقم 34 لعائلة النوري، لن يتم اللعب بالرقم 34 مرة أخرى، إلا إذا أرادت عائلة النوري والنادي إجراء استثناء معًا”.

وأردف الحارس المرمى السابق لمنتخب “الطواحين” : “سيتم وضع أثاث غرفة خلع الملابس لعبد الحق أيضًا، بجوار المدخل الرئيسي لملعبنا، لقد حافظنا على ذلك بعناية في الملعب في السنوات الأخيرة وسنقدم الآن مكانًا جميلًا في متناول الجميع”.

من جانبه قال محمد للنوري والد عبد الحق: “هذا الصيف سيصادف خمس سنوات على هذا القدر، لقد هيمنت السنوات القليلة الماضية على رعايته، وبالإضافة إلى كل اللحظات الصعبة، فقد أسفر هذا أيضًا عن الكثير من الأشياء الثمينة، أشياء لنا، ندرك أن عبد الحق بالنسبة لكثير من الناس يجسد التآخي والتآخي، وهي أمر مهم”.

واختتم: “كما أن مشاركة والتزام أجاكس كانا مهمين للغاية في كل تلك السنوات، كان أياكس جزءًا لا يتجزأ من حياتنا منذ سنوات عبد الحق الأصغر، نحن نعتز بالعلاقة مع الأشخاص داخل النادي وكذلك مع المؤيدين المخلصين، سيرتبط عبد الحق إلى الأبد بالرقم 34، فقد كان وعده لجميع المشجعين بضمان لقب الدوري الرابع والثلاثين، يجعلنا نفخر بأن هذه الأغنية ذات القيمة التاريخية لا تزال له”.

التعليقات مغلقة.