الفنان عزيز الحلوي يصدر أغنية تحسيسية عن مخاطر الطريق

 

آش واقع/ زينب بومسهولي

أصدر الفنان الشعبي عزيز الحلوي أغنية تحسيسية وتوعوية لمستعملي الطريق تحت عنوان”اسمعني واصغى يا إنسان”، وكانت الأغنية من كلمات وأداء عزيز الحلوي، فيما قام بتلحينها وتوزيعها عبد الله الحلوي، وعبد الله صبار وعثمان حريمل، بينما تكلف بمونتاج الفيديو أشرف عوينا، وتكلف بمهمة الهندسة الصوتية منير معلقات.

وقال عبد العزيز الحلوي في تصريح خص به جريدة “آش واقع تيفي” أن:”الأغنية سجلناها في إطار برنامج مبادرتي من أجل الحياة، الفكرة هي رسالة لمستعملي الطريق سواء كانو سائقين أو راجلين نظرا لكثرة الحوادث الطرقية وما تسببه من خسائر في أرواح الأبرياء”.

وأضاف:” إيمانا منا بالدور التوعوي الذي يجب أن يقوم به الفنان في مجالات شتى، ارتأيت أن أصدر أغنية تحسيسية حول المخاطر الكبيرة التي تقع في فضاء الطرقات، لتساهم قدر المستطاع إلى جانب الهيئات المخول لها السهر على الحد من حوادث السير، التي إن لم تكن قاتلة فقد تتسبب في العاهات المستديمة”.

علاقة بالموضوع قال:”هذا العمل هو عبارة عن أغنية شبابية مفيدة، كلماتها مبسطة وسهلة الإستيعاب، نسعى من خلالها إيصال رسائل واضحة لمستعملي الطريق، راجلين كانوا أو سائقين، وتحفيزهم على اتخاذ كافة الإحتياطات الضرورية، وحثهم على التطبيق الكامل لقانون السير مع التحلي بالتسامح أثناء السياقة وعدم السقوط في العناد الغير المبرر، وإعطاء الحق لمن لهم الأسبقية، مع الإحترام الكامل لعلامات التشوير وكل هذا حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين”.

واختتم قوله ب:”فالفنان الموسيقي دوره ليس التطريب فقط بل المساهمة من خلال أعماله في التثقيف وإيصال رأيه الإيجابي التنبيهي، وبهذه الأغنية نستخلص أن الطريق للجميع، والوصول خير من عدمه، والمحافظة على التركيز أثناء السياقة والإبتعاد عن التهور الغير المجدي واجب”.

التعليقات مغلقة.