رسائل غريبة توصل بها الجنود الأوكران على هواتفهم مع انطلاق الغزو الروسي للبلاد .. تعرف على مضمونها

 

آش واقع تيفي 

صرح مسؤول في الجيش الأوكراني لصحيفة “سكاي أوكرانيا” أنه في اللحظات الأولى للغزو الروسي، كانت تصل لجنودنا رسائل مرعبه نفسيا، حيث تتضمن معلومات حول الجندي وعائلته وتهدده بزوجته وأطفاله وبأسلوب نفسي تذكر الجندي بحاجتهم إليه وتنصح الجندي بترك السلاح والذهاب إلى المنزل.

وبحسب المسؤول، هذه الرسائل أثرت على عدد قليل من جنودنا، مما اضطرهم لترك الموقع والعودة إلى منازلهم، ولكن عندما وجدوا الجميع متحد والقيادة قبل الجند في ساحة المعركة، عادوا إلى جبهة القتال بروح معنوية عالية.

وأوضح المسؤول، اننا اضطرينا لسحب قواتنا من المناطق الحدودية لأنها مكشوفة للطيران الحربي حفاظا على أرواح جنودنا، واستدرجنا قوات العدو إلى أطراف المدن والآن يتم تلقينهم أقصى الخسائر.

وأضاف ذات  المسؤول، أن القوات الروسية حتى هذه اللحظة تسيطر على النقاط المكشوفة التي تركناها نحن وأنهم يواجهون قتالا شرسا داخل المدن.

وأشار المسؤول إلى أن القوات الروسية دخلت مدينة سومي فارسلنا تعزيزات وكتائب وطنية فاخرجتهم من وسط المدينة.

وتواجه الآن القوات الروسية مقاومة شرسة في جميع المناطق ولا تستطيع التقدم، مشيرا إلى ان القوات الروسية منذ الأمس تحاول التقدم إلى داخل كييف ولا تستطيع وتكبدت خسائر فادحة هزت معنويات جيشهم، وكذلك في خاركيف لا يستطيعون التقدم، حسب ذات الصحيفة.

 

 

 

التعليقات مغلقة.