ليفربول يحقق لقبه التاسع لكأس رابطة الأندية الإنجليزية على حساب تشيلسي

آش واقع تيفي/ نهيلة عماري

حقق فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم لقبه التاسع لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية بعد تغلبه على مواطنه تشيلسي مساء اليوم الأحد، في نهائي المنافسة بضربات الترجيح (10-11).

وسيطر التعادل السلبي على مجريات الشوط الأول من عمر المقابلة بين ليفربول وتشيلسي على ملعب “ويمبلبي” الشهير بالعاصمة البريطانية لندن، في الوقت الذي تبادل فيه الفريقين الهجمات السانحة للتسجيل في أول 30 دقيقة دون إحراز أي أهداف، وخلال الجولة الثانية تمكن الشياطين الحمر من تسجيل الهدف الأول الذي تم إلغائه بداعي التسلل للاعب السنغالي ساديو ماني، النفش الشيء للتشيلسي، لتنتهي 90 الدقيقة والوقت الإضافي والنتيجة على حالها (0-0)، بعد كمية الفرص التي أهدرها كلا الفريقين، ليمرا بعد ذلك إلى الضربات الترجيحية، الأخيرة التي ابتسم فيها الحظ للشياطين الحمر بنتيجة (10-11).

ويعد هذا التتويج التاسع ليفربول بقيادة مدربه الألماني كلوب لينفرد بصدارة أكثر الفرق الإنجليزية فوزا باللقب، بفارف لقب واحد مع مانشستر سيتي.

وكان الريدز قد توج بلقب كأس الرابطة في 8 مرات كان آخرها في موسم (2011 – 2012)، ليصبح لقب الموسم الحالي (2021-2022) التاسع في خزينته، بينما حصد تشيلسي اللقب في 5 مرات، كان آخرها في موسم (2014 – 2015)، وتواجد كوصيف في 3 مناسبات.

التعليقات مغلقة.