“فيفا” تصدم روسيا بهذه القرارات

 

آش واقع تيفي / نهيلة عماري 

فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عدة إجراءات على روسيا إثر إعلانها الحرب على أوكرانيا، حيث سيمنع أداء نشيدها ورفع علمها ولعب مبارياتها خارج أراضيها، بما فيه ذلك الاستبعاد المحتمل من المسابقات.

ومن جهته أبدى “نويل لو جريه”، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم دعمه لاستبعاد روسيا من منافسات مونديال قطر 2022، بعد رفض العديد من الدول المشارِكة مواجهة روسيا في الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم قطر العام الجاري، ويتعلق الأمر بكل من بولندا والسويد والتشيك.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم : “قبل أي شيء، يرغب “الفيفا” في تأكيد إدانته لاستخدام القوة من جانب روسيا في غزوها لأوكرانيا، العنف لا يمثل أي حل”.

كما أعرب “الفيفا” عن تضامنه الشديد مع جميع الأشخاص المتضررين مما يحدث في أوكرانيا.

ومن جانبه قال لو جريه في تصريحات لصحيفة “لو باريزيان” الفرنسية : “أميل إلى إقصاء روسيا من المونديال المقبل. هذا ما أميل إليه أولا”.

وختم الرئيس الفرنسي بالقول : “عالم الرياضة وبالأخص كرة القدم لا يجب أن يقف على الحياد، بالتالي، لن أعارض استبعاد روسيا من المونديال”.

للإشارة فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” كان قد قرر في وقت سابق بنقل مباراة نهائي منافسات دوري أبطال أوروبا التي ستقام يوم 28 ماي 2022 إلى العاصمة الفرنسية باريس، عوض مدينة سان بطرسبورغ الروسية.

التعليقات مغلقة.