احباط محاولة إغتيال الرئيس الأوكراني “زيلينسكي”

 

آش واقع تيفي

أفاد رئيس مجلس الأمن القومي الأوكراني، بأن كييف أحبطت محاولة لاغتيال الرئيس “فولوديمير زيلينسكي”، وقضت على مجموعة شيشانية أرسلت لقتله.

واستنادا الى صحيفة “نيويورك بوست”، قال مسؤول أوكراني إنه تم “تحييد” فرقة اغتيال شيشانية كانت في مهمة لقتل الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي”، بفضل معلومات استخبارية من قوات الأمن الروسية المتعاطفة مع أوكرانيا، وفقاً لصحيفة “نيويورك بوست”.

وفي ذات السياق، أوضح “اوليكسي دانيلوف”، سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني، على التلفزيون الأوكراني، مساء الثلاثاء، أن مصادر داخل جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أعطت كييف المعلومات الاستخبارية لتعقب القتلة.

وتوقع زيلينسكي أن يتم استهدافه في بداية الأعمال العدائية، الأسبوع الماضي، بحيث قال في رسالة للقادة الأوروبيين في رسالة فيديو: ” قد تكون هذه آخر مرة تروني فيها على قيد الحياة”.

وفي السياق نفسه، أفادت مصادر إعلامية، أن الجيش الروسي دفع بتعزيزات عسكرية كبيرة باتجاه العاصمة كييف، وتضمنت دبابات وناقلات جنود ومعدات لوجيستية وشاحنات وقود.

واندلعت المعارك على مختلف المحاور في خاركيف، وسقط صاروخ أمام مبنى مجلس المقاطعة، كما استهدف القصف الروسي أيضا و محطات الطاقة.

 

 

التعليقات مغلقة.