القضاء يسدل الستار على ملف الأستاذة نزهة مجدي

آش واقع تيفي/ بشرى العمراني 

أصدرت المحكمة الابتدائية بالرباط، صباح يومه الخميس، 10 مارس الجاري، حكمها على الأستاذة نزهة مجدي بالحبس ثلاثة أشهر نافذة، على خلفية  احتجاجات التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين، في احتجاجات السنة الماضية، فيما باتو يسمونه ب “الثلاثاء الأسود”، كما أصدرت المحكمة حكمها على 45 من الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية “المتعاقدين”، المعتقلين نفس الفترة، وذلك ضمن 3 مجموعات.

وفي تفاصيل الحكم، فقد قضت المحكمة بالحبس شهرين موقوفة التنفيذ بحق المتابعين ضمن المجموعة الأولى (19 أستاذا وأستاذة)، باستثناء الأستاذة مجدي التي أدينت بـ3 أشهر نافذة، فيما تمت إدانة أساتذة المجموعتين الثانية (13 أستاذا) والثالثة (12 أستاذا) بشهرين موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 1000 درهم.

وتزامنا مع النطق بالأحكام، تظاهر العشرات من الأساتذة المتعاقدين أمام المحكمة الابتدائية بالرباط، بالموازات مع مدن أخرى، منددين بمتابعة زملائهم، كما عبر العديد من نشطاء منصات التواصل الاجتماعي عن تضامنهم مع الأستاذة نزهة مجدي، معربين عن استنكارهم لإصدار هذا الحكم في حقها، وحق باقي الأساتذة المعتقلين.

من جهتها، وفي أول تصريح لها بعد نطق الحكم، عبرت تنسيقية الأستاذة، أنه “بالحكم بإدانة الأساتذة المتابعين انتهى بالنسبة لنا الموسم الدراسي، ولا عودة لنا للمدارس دونهم”.

وتداول نشطاء منصات التواصل الاجتماعي وعلى نطاق واسع، في شهر أبريل من السنة الماضية، مقطع فيديو يظهر لحظات اعتقال الأستاذة نزهة مجدي من طرف رجال الأمن، وذلك من قلب المسيرة الاحتجاجية التي نظمتها تنسيقية أساتذة التعاقد بالعاصمة الرباط.

التعليقات مغلقة.