الرئيس الأوكراني “زيلينسكي” يستخدم “البتكوين” لمحاربة روسيا

 

آش واقع تيفي / وكالات

وقّع الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الخميس، على مشروع قانون العملات المشفرة، الذي يضع إطارا قانونيا للبلاد لإدارة سوق التشفير المنظم، تزامنا مع دخول العملية العسكرية الروسية في البلاد أسبوعها الرابع.

وتحتل أوكرانيا المرتبة الرابعة في مؤشر تبني العملة المشفرة العالمي، بعد فيتنام والهند وباكستان، وتمر نحو 8 مليارات دولار من العملات المشفرة عبر البلاد سنويا، واتخذت السلطات خطوات جدية في وضع اللوائح المناسبة لتعدين البيتكوين خلال العامين الماضيين، وشجعت وزارة الطاقة على استخدام مصادر الطاقة النووية لمشاريع تعدين العملات الرقمية.

وأقر البرلمان الأوكراني، في فبراير، مشروع القانون الذي وقعة زيلينسكي، لإضفاء الشرعية على العملات المشفرة وإعداد إطار عمل لتنظيمها وإدارتها.

وتلتزم المنصات والشركات التي تتعامل مع الأصول الرقمية التسجيل لدى الحكومة للعمل بشكل قانوني في أوكرانيا، ويسمح للبنوك بفتح حسابات لشركات التشفير.

ويمنح القانون اللجنة الوطنية للأوراق المالية وسوق الأوراق المالية في أوكرانيا القدرة على تحديد سياسات الدولة بشأن الأصول الرقمية، وإصدار التراخيص للشركات التي تتعامل مع العملات المشفرة، والعمل كجهة رقابة مالية.

التعليقات مغلقة.