“سيدي فالنتان” أول عمل مغربي على نتفليكس وهذه تفاصيله

 

آش واقع تيفي/ زينب بومسهولي 

كشف المخرج المغربي، هشام العسري، على أن فيلم “سيدي فالنتان”يعتبر أول فيلم مغربي من إنتاج منصة “نتفليكس” الشهيرة، التي وقع اختيارها عليه من أجل تمثيل المغرب، ضمن سلسلة من الأفلام العربية التي تعالج موضوع“موضوع الحب” .

وأكد هشام العسري على أن هذه التجربة كانت رائعة، مشيرا إلى أن “نتفليكس” قامت باختيار عدد من المخرجين العرب الآخرين، من : تونس، مصر، لبنان، فلسطين، والسعودية، وعمدت على إنتاج أفلامهم القصيرة التي تتطرق لموضوع الحب والحياة ببلدانهم.

وأعرب المخرج المغربي على أن فيلم “سيدي فالنتان” عبارة عن كوميديا سوداء ، جرب من خلالها تقديم أبهى حلة للعالم عن مدينة الدار البيضاء ، في قصة عالج من خلالها معاناة شاب خلال عيد الحب، عندما وجد نفسه من دون سيارته بعد حجز الشرطة عليها، مرورا بلقائه بفتاة أو حب حياته، لتتوالى العديد من الأحداث.

وسيعرف فيلم”سيدي فالنتان”، الذي قام بكتابته وإخراجه هشام العسري، مشاركة الفنان ناصر أقباب والفنانة الشابة فاطمة الزهراء قنبوع.

يشار إلى أن منصة “نتفليكس” شرعت في عرض فيلم “سيدي فالنتان” للمخرج المغربي هشام العسري، وذلك إلى جانب عدد من الأفلام العربية التي عالجت موضوع“الحب والحياة “.

التعليقات مغلقة.